وكالة كل العرب الاخبارية | رحلة الى قوبا .. موطن الجمال وسط الغابات والشلالات
المزيد
رحلة الى قوبا .. موطن الجمال وسط الغابات والشلالات

التاريخ : 29-04-2018 |  الوقت : 02:57:52

أذربيجان – د.جمال المجايدة : نظمت لنا شركة "فالكون ترافيل "Falcon Travel ومقرها باكو ,  رحلة جميلة الى مقاطعة قوبا الواقعة في جبال القوقاز شمال أذربيجان . انطلقت بنا السيارة من باكو صباحا لنصل بعد 3 ساعات الى تلك المنطقة التي تعتبر من ابرز المعالم السياحية نظرا لطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق .

وشملت الجولة في قوبا العديد من المباني والمعابد التاريخية، والمساجد الأثرية، والحمامات القديمة، وتشتهر المدينة بوفرة أراضيها الخصبة وطبيعتها الخضراء وحرفها اليدوية. كما تتضمن مدينة قوبا أذربيجان القديمة ما لا يقل عن 134 معلمًا أثريًا، ومقابر يعود تاريخها إلى القرن 16م.

تجولنا هناك في اودية جبال القوقاز السحيقة وامضينا بعض الوقت نسترق السمع لاصوات المياة المنهمرة من أعالي الجبال الى الاودية الصخرية الساحرة وسط زقزقات الطيور الجميلة .

 كانت اجمل اللحظات بجوار شلالات أفوردزي ، حيث إنها تقع وسط سلسلة من الجبال الصخرية المحاطة بالغابات الكثيفة من كل جانب.

توقفنا في استراحة أقيمت وسط غابة طبيعية من أشجار البلوط حيث تناولنا الشاي مع المربي والعسل وكانت تلك الوقفة هي اشبه بلحظات من العيش في أحضان الطبيعة البكر التي يحلم بها الانسان دوماً .

تضمنت الجولة كذلك زيارة متحف المجمع التذكاري للإبادة الجماعية وهو من الاماكن السياحيه في قوبا والذي تم افتتاحة في عام 2013م بعد اكتشاف موقع لقتلى الحرب العالمية الأولى.

كما زرنا المتحف التاريخي وهو من معالم السياحه في قوبا اذربيجان والذي يقع في مبنى لقلعة قديمة ويتضمن معروضات هامة من العصر البرونزي، وبعض السجاد المحلي الكلاسيكي، ودور المرأة في التاريخ المحلي.

لقد اختارت المرشدة السياحية احدي البحيرات وسط الجبال لتناول الغذاء هناك في مطعم تقليدي يقدم اللحم والدجاج المشوي والخبر من التنور , كانت الربوات الخضراء التي ترعي فيها الماشية والابقار ملاذا حقيقيا لنا لالتقاط الانفاس والصور تحت شمس الربيع الدافئة وسط لوحات مبهرة من الطبيعة الحقيقية .

وامتدت بنا الجولة الى حديقة نزامي احدى اهم اماكن السياحة في قوبا اذربيجان حيث تضم أجمل المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها، وبرج القلعة، ومتحف، وتماثيل برونزية لمشاهير الشعراء.

كما زرنا مسجد جمعة، أقدم مساجد شمال البلاد، ويعود تأسيسه إلى عام 1802م، ويتضمن قبة فضية ومئذنة بارتفاع 50 مترًا. بعد زيارة المسجد توقفنا في منطقة اسماعيلي ذات الطبيعة الجميلة اذ تكثر فيها المراعي والمزارع والبيوت التقليدية .

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك