المزيد
افتتاح النفق السفلي لتقاطع الصحافة أمام حركة السير

التاريخ : 18-08-2018 |  الوقت : 01:23:30

فتحت أمانة عمان الكبرى صباح أمس النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة أمام حركة السير بعد أن بلغت نسبة الإنجاز في المشروع الذي يكتمل الشهر المقبل 96 %.

وتفقد أمين عمان يوسف الشواربة فتح حركة السير في جسم النفق والأعمال التكميلية والتشطبيات النهائية التي تجريها الكوادر المعنية لإنجاز المشروع بصورته النهائية ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد.

وأكد الشواربة أن المشروع سينجز ضمن فترة العمل المحددة الشهر المقبل بالتزامن مع بدء العمل بمشروع تقاطع المدينة الرياضية ما يتيح العمل بأريحية ويخفف من حدة الأزمة المرورية في المنطقة.

وتبلغ كلفة إنشاء المشروع 5.489 مليون دينار، وشملت إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية، مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.

كما تفقد وزير الشباب مكرم القيسي والشواربة سير العمل بتقاطع المدينة الرياضية حيث يتواصل العمل بإنشاء جدار استنادي في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية.

وناقش الشواربه والقيسي أعمال التوسعات والمداخل البديلة والأعمال التنظيمة التي تكفل سير العمل داخل المدينة الرياضية وعدم التأثير على الدور الرياضي والمجتمعي الذي تؤديه.

وتعكف الأمانة الشهر المقبل على إنشاء أربع إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل الجارية حاليا في تقاطع المدينة الرياضية وتوسعة الشارع وفقا للمخططات التصميمية وحرم الطريق وإنشاء جدار استنادي بطول ألف متر بمحاذاة المدينة الرياضية.

وتهدف الأمانة من تركيب الإشارات الى التخفيف من أعباء الحركة المرورية على منطقة التقاطع والسماح في الوقت نفسه بمزاولة الأعمال الانشائية داخل منطقة الدوار.

وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد، وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء (الداخلية) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل (السيفوي)، فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.-(بترا- حسن محاسنة)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك