المزيد
مقتل 20 من "قوات سورية الديموقراطية" في كمين لداعش في دير الزور

التاريخ : 15-09-2018 |  الوقت : 02:05:51

قتل ما لا يقل عن 20 من مقاتلي "قوات سورية الديموقراطية"، تحالف كردي عربي تدعمه واشنطن، في كمين الجمعة لتنظيم داعش في شرق سورية، كما ذكرت المرصد السوري لحقوق الانسان.

واعلن المرصد "مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا من قوات سورية الديموقراطية خلال كمين لداعش الذي استغل الاحوال الجوية السيئة وعاصفة ترابية، فتقدم (المتشددون) وحاصروهم مستخدمين عبوات واطلاق النار"، وذلك خلال هجوم على منطقة هجين الخاضعة لسيطرة الجهاديين في محافظة دير الزور.

وبدأت قوات سورية الديموقراطية الاثنين بإسناد من طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، المرحلة الثالثة من عملية عسكرية تعتبر الفصل الاخير من هجوم يهدف الى القضاء على وجود تنظيم داعش في شرق سورية.

ويستهدف الهجوم الجيب الاخير الذي يسيطر عليه الجهاديون على الضفة الشرقية لنهر الفرات في منطقة غير بعيدة من الحدود العراقية.

ويتحصن نحو ثلاثة الاف متشدد معظمهم اجانب في منطقة هجين. 

واعلنت قوات سورية الديموقراطية أخيرا أن بينهم "قادة من الصف الاول".

وأقر قياديون في قوات سورية الديموقراطية ومتحدث باسم التحالف الدولي بان العملية ستكون شاقة وخصوصا بسبب لجوء الجهاديين الى الغام تبطىء من تقدم المقاتلين.

ومنذ الاثنين، قتل 37 مقاتلا على الاقل من التحالف الكردي العربي في معارك اضافة الى 53 متشدداً في حصيلة جديدة للمرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس مساء الجمعة ان "المنطقة مزروعة بعدد كبير من الالغام وعناصر داعش يختبئون في انفاق".(أ ف ب)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك