المزيد
رئيس الفيفا يشيد بمشاريع البنية التحتية الخاصة ببطولة قطر 2022

التاريخ : 24-10-2018 |  الوقت : 06:13:17

وكالة كل العرب الاخبارية - أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في زيارة له لاستاد الوكرة يوم أمس الثلاثاء، بالتقدم الملحوظ الذي تشهده أعمال البنية التحتية في قطر، واصفاً بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بالفرصة الفريدة التي ستتيح أمام المشجعين وعشاق كرة القدم تجربة ثقافية مميزة خلال توافدهم لزيارة لدولة قطر لحضور مباريات البطولة.
جاء ذلك خلال جولة قام بها إنفانتينو في استاد الوكرة الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع وسيستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم حتى الدور ربع النهائي، وذلك ضمن جولة اطلع فيها على مواقع استادات البطولة. كما حظي إنفانتينو بفرصة تجربة مترو الدوحة الجديد الذي سيتم تدشينه خلال الأشهر القليلة القادمة.  وقد استقل إنفانتينو المترو من محطة مركز الدوحة للمعارض في منطقة الخليج الغربي وحتى محطة الوكرة في رحلة استغرقت 20 دقيقة تقريباً.
وقد رافق إنفانتينو أثناء جولته كل من السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، والسيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والمهندس عبدالله عبدالعزيز السبيعي، العضو المنتدب ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة سكك الحديد القطرية (الريل).
وقال إنفانتينو خلال جولته في استاد الوكرة: «أرى بأن هذا الاستاد مبهر للغاية، ويمكن لأي فرد أن يلحظ التقدم الذي أحرزه هذا الاستاد حتى قبل أربعة أعوام من بدء البطولة الكروية في قطر».
كما شدد إنفانتينو على دور بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وقدرتها على تغيير الصور النمطية التي يحملها البعض عن المنطقة والعالم العربي، وأضاف: «أعتقد بأن بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ستكون حدثاً في غاية الأهمية ليس لقطر فحسب، وإنما للمنطقة بأسرها».
وأشار إنفانتينو إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ستُتيح أمام دولة قطر فرصة تعريف المجتمع الدولي بإمكانيات العالم العربي وقدراته الهائلة وما يمكن أن يقدمه على أرض الواقع في سبيل دعم جهود تطوير كرة القدم.
وأكد إنفانتينو أن دولة قطر تُرحب بالجميع للتعرف عن كثب على عادات المنطقة وتراثها وتاريخها العريق، والالتقاء بزوار ومشجعين قدموا من مختلف أنحاء العالم. وأضاف قائلاً: «أرى بأن هناك حاجة ماسة للانفتاح على العالم خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم العربي، وإنني على يقين تام بأن استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ستستقطب زواراً من مختلف أنحاء العالم لاكتشاف قطر والتعرف على ثقافته الغنية». 
وفيما يتعلق ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، قال إنفانتينو: «كانت التجربة الروسية زاخرة بكثير من الدروس التي يمكن الاستفادة منها لاستضافة بطولة استثنائية في قطر بعد أعوام قليلة. ولعل أبرز ما يمكن استخلاصه من بطولة روسيا 2018 هو تفوق روسيا في الترحيب بالجماهير لحضور مباريات البطولة رغم أن عدد الزوار فاق التوقعات بكثير ووصل إلى أكثر من مليون ونصف. وقد نجحت روسيا بجدارة في الترحيب بالمشجعين وعشاق كرة القدم وتنظيم بطولة آمنة بكل المقاييس. وأنا على يقين تام بأن المعنيين في قطر مهتمون بالتعاون مع القائمين على تنظيم البطولة في روسيا لاستضافة بطولة مميزة في قطر عام 2022 والترحيب بحفاوة بالجميع».
ومن جانبه أعرب سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته بزيارة السيد جياني إنفانتينو رئيس الفيفا وتفقده لآخر تطورات مشروع مترو الدوحة: «سعدنا باستقبال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وإطلاعه على آخر تطورات خطط وسائل النقل والمواصلات التي ستخدم كافة زوار قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وعلى رأسها مشروع مترو الدوحة الذي يتميز بأحدث ما توصلت إليه تقنيات النقل الصديقة للبيئة».
وفي تعليقه على الزيارة، قال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: «نرحب دائما بزيارة الاتحاد الدولي لكرة القدم لقطر لإطلاعهم عن كثب على مستجدات الأعمال المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. وقد كانت هذه الزيارة فريدة من نوعها، إذ حظي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرصة تجربة مترو الدوحة للمرة الأولى، وزيارة استاد الوكرة الذي نتطلع لتدشينه في المستقبل القريب».



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك