المزيد
نقيب المحامين السوريين: يمكن للاجئين العودة بأمان

التاريخ : 27-01-2019 |  الوقت : 08:52:41

أكد نقيب المحامين السوريين، نزار سكيف، ان زيارته للأردن تحمل معاني سياسية، مشددا إن الحدود الأردنية السورية مفتوحة بالكامل وإنه يمكن لأي لاجئ سوري العودة إلى وطنه بأمان.
وأضاف سكيف في مؤتمر صحفي مشترك مع نقيب المحامين الأردنيين، في مقر النقابة بمجمع النقابات المهنية، صباح امس السبت ان التقارب بين سوريا والاردن، عززته تلك الزيارات المشتركة، مشيرا الى وجود تشجيع كبير من قبل قيادتي البلدين.
وقال سكيف إن الزيارات المتبادلة لنقابيين ونواب من كلا البلدين، هي مقدمة للمزيد من تطوير العلاقات بين عمّان ودمشق.
وانتقد نقيب المحامين السوريين، المنظمات الدولية التي قال إنها تستثمر سياسيا واقتصاديا وأمنيا باللاجئين، مؤكدا أن السفارات السورية في الخارج قامت وتقوم بتسهيل عودة اللاجئين بطلب من القيادة العليا السورية.

وبين أن الحدود اللبنانية السورية، مفتوحة، وهناك مظاهر عديدة لعودة اللاجئين السوريين من لبنان.
وبدد سكيف المخاوف التي يتم بثها عبر وسائل الإعلام والمتعلقة باللاجئين، مبينا أن مجلس الشعب السوري أقر أكثر من عفو عام، حتى خلال الأزمة.
ووجه سكيف التحية للأردنيين قيادة وشعبا، مشيرا إلى ما قاله الرئيس السوري بشار الأسد ومطالبته بالعمل على تعزيز العلاقة المنطلقة من بعدها القومي والعروبي الذي تؤمن به الدولة السورية.
ودعا سكيف الأردنيين إلى زيارة سورية، مشددا على أن ما يشاع عن ضعف الأمن هناك محض إشاعات، وبالدليل أن بعض الدول العربية توجهت إلى إعادة فتح سفاراتها من جديد.
من جانبه، قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن رشيدات، إن الزيارات المتبادلة لنقابيين ونواب إلى دمشق، تحمل معانٍي سياسية، نافيا صحة المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام عن وجود لوائح بأسماء مطلوبين أردنيين للدولة السورية، معتبرا أنها «ملفقة» وعارية عن الصحة وأنه لا يوجد اسم حقيقي بين أسمائها.
وفيما يتعلق بإعادة إعمار سورية، قال نقيب المحامين الأردنيين، إن هناك خطوات عملية بدأتها نقابة المحامين، التي فتحت الباب لنقابات أخرى مثل المهندسين والمقاولين، اللتين وقعتا اتفاقيات تعاون مشترك لإعادة إعمار ما دمرته الحرب في سورية.
يذكر أن وفد نقابة المحامين السوريين الذي يزور عمّان، يضم عددا من أعضاء في مجلس الشعب السوري.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك