المزيد
إتفاقية تعاون لدعم مركز الابتكار في العلوم والتكنولوجيا الدفاعية لتلبية احتياجات القوات المسلحة الإماراتية

التاريخ : 20-02-2019 |  الوقت : 03:07:58

ابوظبي , في 20 فبراير 2019 : وقعت كل من مجموعة انترناشيونال جولدن جروب " آي جي جي" ، ومجموعة "نورينكو" الصينية ومركز السيطرة الذاتية للطائرات بدون طيار من معهد بكين للتكنولوجيا في الصين والكلية التطبيقية البريطانية بجامعة أم القيوين، اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات الأكاديمية والأبحاث في مجالات التقدم التكنولوجي.

وقام فاضل سيف الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة انترناشيونال جولدن جروب " آي جي جي"، ظهر اليوم في معرض ايدكس 2019  بتوقيع اتفاقية التعاون مع لو جينكو نائب المدير العام لمجموعة نورينكو الصينية، وديفو لين نائب رئيس مركز السيطرة الذاتية للطائرات بدون طيار من معهد بكين للتكنولوجيا، والدكتور سهل الحباشنة مدير عام الكلية التطبيقية البريطانية من جامعة أم القيوين.

و أكد مسؤولون من "آي جي جي" ان إبرام اتفاقية التعاون بين الجهات الأربعة يصب في تعزيز تبادل المعلومات البحثية والموارد الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك لرفع معدل حركة الإنتاج الصناعي بمركز الابتكار في العلوم والتكنولوجيا الدفاعية والذي سيتم افتتاحه بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية في مجمع "آي جي جي" الصناعي بمنطقة العجبان في أبوظبي .

 

و أوضحوا بأن الاتفاقية المبرمة تأتي ضمن سياسات دولة الإمارات التنموية بمجالات البحث العلمي والمعرفي واهتمامها بإشراك الكوادر الشابة ضمن رؤيتها الوطنية الشاملة للتحول العلمي والتكنولوجي في المستقبل القريب.

 

وأكدت المصادر إلتزام كافة أطراف التعاون بتبادل الخبرات والبحوث لدعم الاحتياجات التنموية الخاصة بمركز الابتكار في العلوم والتكنولوجيا الدفاعية بإشراف وتوجيه ودعم كل من شركة "آي جي جي" ومجموعة نورينكو الصينية.

 

بالإضافة إلى إسناد معهد بكين للتكنولوجيا وكلية التربية التطبيقية بجامعة أم القيوين مهمة التدريب الأكاديمي اللازم للكوادر الوطنية والمرتبط بتطوير مهاراتهم البحثية والمعرفية وغيرها المتطلبات، وتوفير برامج التدريب التطبيقي بالتعاون مع مركز الابتكار، وتوفير فرص العمل وغيرها من الفرص.

 

وتفيد الاتفاقية ضرورة تبادل أعضاء الهيئة التدريسية من مركز السيطرة الذاتية للطائرات بدون طيار من معهد بكين للتكنولوجيا وكلية التربية التطبيقية بجامعة أم القيوين للبحث والتطوير المشترك، بالإضافة إلى إعداد برامج التبادل الطلابي لأغراض التدريب الداخلي بمركز الابتكار، وإشراكهم بالمشاريع البحثية، والدورات القصيرة.

 

-انتهى-وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك