المزيد
"آي جي جي" و"فالاهالا" تبرمان اتفاقية لتطوير المنظومة القتالية "ديزيرت سبايدر 57 ملم" في الإمارات

التاريخ : 20-02-2019 |  الوقت : 03:11:37

بوظبي – في 20 فبراير 2019  : أعلنت مجموعة انترناشيونال جولدن جروب "آي جي جي" الرائدة محلياً في تزويد المنتجات العسكرية المتقدمة وشركة "فالاهالا" من جمهورية سلوفينيا المتخصصة في مجالات تطوير الأسلحة التكتيكية وأنظمة التحكم عن بعد، عن اتفاقية تطوير مشترك لمنظومة القتالية "ديزيرت سبايدر 57 ملم" وذلك في مجمع آي جي جي الصناعي الكائن في منطقة العجبان في أبوظبي.

 

وتتميز المنظومة بالأداء العالي والفعال "ديزيرت سبايدر 57 ملم" والتي تصل إلى طاقة هائلة في إطلاق النار كذخيرة ما بين 60 - 120 طلقة في الدقيقة وهي قوة تعادل 7 أضعاف قوة الاطلاق الذخيرة من عيار 30 ملم. كما وتتميز منظومة "ديزيرت سبايدر 57 ملم" بحجم اختراق 100ملم لمجسم المدرعة القتالية المستهدفة ما يجعلها فعالة ضد أي نوع من المركبات المدرعة ولمسافة تصل إلى 6 كيلومتر.

 

وتم تصميم هذه المنظومة للاستخدامات العسكرية كسلاح أرضي للقواعد الدفاعية أو كبرج يتم تثبيته على أسطح الدبابات والمركبات المدرعة والمركبة التي تعمل بنظام الدفع الثماني 8x8.

 

وتتمتع المنظومة بالعمل من خلال أنظمة التحكم عن بعد و بمحور التفاف 360 درجة وزوايا توجيه ما بين (-20 إلى +70 درجة) ما يجعلها متكاملة لمختلف أنواع السيناريوهات القتالية البرية وخاصة الجبلية منها والتي تشكل عائقاً أمام كفاءة تصويب معظم الدبابات الحربية على أرض الميدان.

 

وتم تزويد المنظومة القتالية بمدفع رشاش محوري من عيار 14.5 ملم والمجهز بمخزون ذخيرة حية عدد 300 رصاصة والتي تستهدف المجسمات المتحركة عن بعد 1800 متر، بالإضافة إلى حاضنتي صواريخ من عيار 70 ملم مركبة بإحكام على جانبي المنظومة والتي تتمتع بخواص إطلاق 12 صاروخ في الدورة الواحدة والتي يتم توجيهها بأنظمة التحكم عن بعد والتي يصل مداها إلى 8.5 كيلومتر.

 

ويعتبر التحديث الجديد على نظام الرادار للتحكم عن بعد قفزة نوعية لمنظومة "ديزيرت سبايدر 57 ملم" والتي تتميز بخواص الذكاء الاصطناعي لدقتها العالية في تحديد الأهداف البرية وعلى مسافات تصل من 10-20 كلم، والجوية منها مثل المروحيات الحربية والطائرات بدون طيار على مسافات 3-6 كلم.

 

-انتهى- 


وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك