المزيد
4.5 مليون دينار صافي أرباح INVESTBANK في الربع الأول من عام 2019

التاريخ : 30-04-2019 |  الوقت : 12:20:59

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلن INVESTBANK ( البنك الاستثماري) اليوم عن ارتفاع صافي أرباحه في الربع الأول من العام الجاري لتبلغ 4.5 مليون دينار، مقابل 3.0 ملايين دينار في ذات الفترة من العام 2018.

وبحسب البيانات المالية، بلغ إجمالي ربح INVESTBANK قبل الضريبة خلال الربع الأول قرابة 6.0 ملايين دينار، مقابل 4.3 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وتمكن INVESTBANK من تحقيق نتائج مالية إيجابية في معظم مؤشراته، حيث ارتفعت مجموع موجوداته خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري بنسبة 4% لتصل إلى 1.2 مليار دينار، وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 7% لتبلغ 799 مليون دينار، كما ارتفعت مجموع حقوق الملكية بنسبة 3% لتصل إلى 184 مليون دينار.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة INVESTBANK بشر جردانه، :" واصل البنك ترسيخ مكانته كمؤسسة مالية رائدة في القطاع المصرفي الأردني والبناء على النجاحات التي حققها طيلة السنوات الماضية، من خلال تقديمه لخدمات مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات وتطلعات المؤسسات والأفراد على حد سواء".

ووفقاً لجردانه تمكن INVESTBANK من جني ثمار استراتيجيته القائمة على التحول الرقمي ومواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية، والتي تسهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للعملاء، وما يرافقها من بنية تحتية إلكترونية لتوفر مستويات آمنة من التعاملات الإلكترونية"، مشدداً على استمرارية البنك في تعزيز ربحيته من خلال تبنيه استراتيجية مستقبلية، تستهدف الشركات المتوسطة والصغيرة من خلال البنك وشركاته التابعة لتشكل بيئة مصرفية تكاملية تلبي الاحتياجات المصرفية التمويلية و الائتمانية للعملاء.

وأكد جردانة أن INVESTBANK ما زال يحتفظ  بنظرة تفاؤلية تجاه نمو الاقتصاد المحلي في ظل الجهود الحكومية المتواصلة لدفع النمو الاقتصادي قدماً.

يشار إلى أن INVESTBANK حقق أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 16 مليون دينار في العام  2018 ، فيما ارتفعت أرباح البنك قبل ضريبة الدخل بنسبة 7.4 % من 19.7 مليون دينار في العام 2017، إلى 21.2 مليون دينار في العام 2018.

وارتفعت قيمة مجموع موجودات البنك خلال 2018 بنسبة 7.4% لتصل إلى 1.2 مليار دينار مقابل 1.1 مليار دينار في العام 2017، فيما بلغ إجمالي الدخل في العام 2018 قرابة 50.1 مليون دينار.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك