المزيد
اتحاد الأدباء والكتاب العرب يناقش دور "الإعلام في زمن كورونا"

التاريخ : 30-07-2020 |  الوقت : 10:01:55

وكالة كل العرب الاخبارية

نظم الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في الشارقة ندوة افتراضية بعنوان " الإعلام في زمن كورونا"k لتسليط الضوء على تعاطي وسائل الإعلام مع أزمة انتشار فيروس كورونا بشقيه الرقمي والتقليدي، ومدى التزامها بالموضوعية من حيث طمأنة المجتمع والابتعاد عن فخ التهويل والمبالغة في نشر المادة الإعلامية.

دوناقشت الندوة التغطية الإخبارية لوسائل الإعلام التقليدية في مواجهة احتواء أزمة كورونا واستعراض دور شبكات التواصل الاجتماعي، وبثها للأخبار في إطار الشائعات والحديث حول أهمية تشكيل إعلام فاعل في إدارة الأزمات.

وقال مدير مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام، إن الاعلام جزء من منظومة مجتمع متكاملة لم يستوعبها في بداية انتشار الجائحة وكان تعامل وسائل الإعلام العربية مع الجائحة كمثيلاتها من الدول بينما وسائل التواصل الاجتماعي كانت مصدرا للشائعات لذلك استعادت وسائل الإعلام التقليدية دورها وأصبحت المصدر الرئيسي في نشر الأخبار الصحيحة للجائحة.

وذكر الكاتب الجزائري خالد بن ققة، أن تغطية وسائل الإعلام العربية تشبه مثيلاتها من الدول الأخرى، مبيناً عدم وجود تناقض ما بين وسائل خلال الندوة  الإعلام التقليدية الكلاسيكية ووسائل التواصل الاجتماعي.

بدوره أكد الروائي السعودي عبده الخال أن جائحة كورونا شكلت صدمة للجميع، مستعرضا أهمية إدارة الأزمة ومفهومها وـبعادها والخطر الذي ينتج عنها.. فيما أكد الإعلامي الدكتور حبيب حمود أن استعراض أخبار الجائحة يحتاج إلى وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي لإيصال المعلومة للمجتمع .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك