المزيد
329 مليون يورو خسائر بورشه للسيارات في النصف الأول من 2020

التاريخ : 11-08-2020 |  الوقت : 10:08:53

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلنت شركة بورشه إس إي الألمانية القابضة اليوم الاثنين تسجيل خسائر كبيرة في النصف الأول من العام الجاري، بسبب الخسائر الكبيرة لفولكس فاغن التي تملك بورشه القابضة حصة الأغلبية في أسهمها.

وأوضحت الشركة أن نتائجها بعد احتساب الضرائب في الفترة المشار إليها بلغت سالب 329 مليون يورو، مقابل 2.38 مليار يورو، حققتها في نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة أنه نظراً للشك الذي يكتنف تطور جائحة كورونا، فإنه لا يزال من غير الممكن تقديم توقعات لمجمل العام، لكنها اشارت إلى أنها تتوقع نتيجة إيجابية بحلول نهاية العام.

تجدر الإشارة إلى أن بورشه القابضة التي تملكها عائلتا بورشه وبيش، تستحوذ على أكثر من على 53% من الأسهم العادية لفولكس فاغن. ورفعت بورشه حصتها بشكل طفيف في الربيع الماضي.

وتملك بورشه إس إي مساهمات في شركات أخرى لكن الغالبية العظمى من نشاطها التجاري يتوقف على تطور شركة فولكس فاغن التي كانت سجلت خسائر تفوق مليار يورو في النصف الأول من العام الجاري.

ومثل فولكس فاغن، تعتزم بورشه إس إي تخفيض أرباح الأسهم عن عام 2019، ومن المنتظر أن تصرف 2.21 يورو عن كل سهم تفضيلي، و2.20 يورو عن كل سهم عادي، بتراجع بمقدار 90 سنتاً، مقارنة بما كانت الشركة تعتزم صرفه بالأساس.

وتملك عائلتا بورشه وبيش كل الأسهم العادية  التي تعطي لحاملها حق التصويت في بورشه إس إي، بينما لا يملك بقية المساهمين من أصحاب الأسهم التفضيلية حق التصويت مقابل ارتفاع ضئيل في أرباح اسهمهم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك