المزيد
إعلان شروط تخصيص أماكن بيع وذبح الأضاحي بمناطق البلديات

التاريخ : 18-06-2023 |  الوقت : 04:53:41

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلنت وزارة الإدارة المحلية اليوم الأحد، شروط تخصيص أماكن بيع وذبح الأضاحي في المناطق التابعة للبلديات.

ودعت الوزارة في بيانها اليوم التقيد التام والالتزام بالشروط عند تخصيص أماكن بيع الأضاحي ضمن حدود البلديات في مختلف مناطق المملكة.

ويشترط في أماكن بيع وذبح الأضاحي، ان تكون بعيدة عن المناطق السكنية والشوارع الرئيسية، وبعيدة عن الأماكن المهمّة والحساسة كالمساجد والمستشفيات وغيرها مع توفير مدخل منفصل ومخرج منفصل.

وينبغي لإقامة أماكن بيع وذبح الأضاحي أيضا، توفير خزانات أرضية لتجميع دماء الذبائح فيها ليتم نقلها بسهولة، إضافة إلى أنّ يكون مكان تجهيز اللحوم بعيدا عن الحظائر منعا للتلوث.

وعلى القصابين الالتزام باستعمال الماء والصابون والمعقمات، و تعقيم المعدات والأدوات المستخدمة باستمرار، وتأمين عمال وطن بشكل كافٍ.

إضافة إلى ذلك يشترط نقل النفايات الصلبة والسائلة بشكل مستمر إلى مكبات النفايات المخصصة والحرص على عدم تجميعها لفترات طويلة، والالتزام برش المواقع بالمبيدات الحشرية بشكل يومي ومستمر بعد الانتهاء من العمل وبما لا يؤثر على اللحوم.

وأكدت ضرورة الالتزام بنظافة المكان التزاما تاما، ورش المواقع بالماء الرذاذي للحد من تطاير الأتربة والغبار، وتوفير أطباء بيطريين بعدد كافٍ في كل موقع لمعاينة المواشي واللحوم وإجازتها للاستهلاك البشري.

وشددت على أن يكون دوام الأطباء البيطريين في يوم عرفة وطيلة أيام عيد الاضحى المبارك داخل مواقع الأضاحي بشكل كامل لتسهيل عملية الفحص قبل وبعد الذبح يضاف إلى ذلك توفير مراقبي صحة بعدد كاف للإشراف على هذه المواقع.

ودعت الوزارة إلى أن تكون مساحات الحظائر مناسبة لأعداد المواشي وأن يتم توفير أساسيات الرفق بالحيوان مثل الماء والطعام والظل، وأن تكون مواقع الحظائر سهلة التنظيف بالآليات بعد انتهاء الموسم.

 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك