المزيد
هيئة الطاقة: التعرفة الجديدة المرتبطة بالزمن لا ترفع أسعار الكهرباء

التاريخ : 20-06-2023 |  الوقت : 05:37:00

وكالة كل العرب الاخبارية

نفت الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة الدكتورة تحرير القاق، أن يكون الهدف من التعرفة الكهربائية الجديدة المرتبطة بالزمن، والتي طبقت وبشكل اختياري منذ 28 أيار الماضي، هو رفع أسعار الكهرباء على المشتركين.

وقالت القاق عبر "التلفزيون الأردني" الثلاثاء، إن الهدف من التعرفة الجديدة هو إتاحة الفرصة للمشترك في التحكم بنمط استهلاكه للكهرباء، مما قد يخفف الأعباء المالية عليه خاصة فيما يخص نظام الشرائح أو الفئات لتعرفة الكهرباء، مبينة أن تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة المرتبطة بالزمن شمل بشكل مبدئي ثلاث فئات فقط وهي قطاع شحن المركبات بشقيها المنازل والمحطات العامة، قطاع الصناعي المتوسط (المصانع التي تزيد أحمالها عن 200 ميغاواط)، قطاع ضخ المياه (ليس للمواطنين) .

وأوضحت أن التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن تتيح إمكانية الاستفادة من تعرفة مخفضة خلال الفترة التي تكون خارج الذروة، إذ تعتمد التعرفة المرتبطة بالزمن على تخفيض تعرفة الفترات التي تكون خارج الذروة أو في فترة الذروة الجزئية، ورفعها بشكل محدود خلال فترة الذروة، بما يمكّن المشترك من استخدام الكهرباء ضمن هذه الفترات بكفاءة أفضل.

وبينت القاق أن تعرفة الكهرباء بلغت في فترة الذروة 15 قرشا / كيلو واط ، وفي الذروة الجزئية 11.7 قرشا/ لكل كيلو واط ، وبلغت 9 قروش/ لكل كيلو واط في فترات خارج الذروة .

وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة قد أعلنت أن تعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن الـ 24 ساعة تقسم إلى 3 فئات وهي فترة الذروة من ال5 مساء إلى 11 مساء، وفترة الذروة الجزئية المقسمة لفترتين من الـ 2 ظهرا إلى الـ 5 مساء و من الـ 11 مساء إلى 6 مساء، وفترة خارج الذروة من الـ 6 صباحا إلى الـ 2 ظهرا.

 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك