المزيد
سفير الإمارات يفتتح معرض "عطايا" الإنساني

التاريخ : 19-07-2023 |  الوقت : 11:44:17

وكالة كل العرب الاخبارية

اطلق الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد" مساء الأربعاء مبادرة نوعية جديدة لتمكين اللاجئين في الأردن، ضمن الجهود التي يضطلع بها معرض عطايا في مجال استدامة العطاء.

وتضمنت المبادرة تدريب وتمويل مشاريع صغيرة ضمن مشروع "التداخل الرقمي من أجل تحسين سبل العيش" والتي أثمرت عن تدريب 248 مستفيداً من السيدات والشباب وأصحاب الهمم من الأردنيين واللاجئين من الجنسيات المختلفة.

وقامت الهيئة بتنظيم معرض في عمّان لمنتجات 47 مشاركا من الذين خضعوا لدورات تدريبية ضمن مشروع تحسين سبل كسب العيش.

وفي كلمته بافتتاح المعرض، قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، يشرفني أن أكون معكم في افتتاح معرض عطايا الإنساني، الذي يختص بالمبادرات والبرامج الإنسانية والخيرية والتنموية، بهدف فتح آفاق جديدة وتمكين الناس من مجابهة صعوبات الحياة خاصة في مجال الصحة والتعليم.

وأكد السفير، أن ما تقوم به دولة الإمارات تجاه الأشقاء والإنسانية جمعاء، خاصة تجاه اللاجئين، هو واجب أخلاقي ورسالة الدولة الإنسانية الراسخة التي تعكس توجيهات القيادة الرشيدة، من خلال توفير ما أمكن من الاحتياجات والخدمات والتدريب، بروح من التعاون والمحبة والتكافل دون تمييز.

وشكر السفير كل من ساهم في تنفيذ المبادرة وإنجاحها، خاصة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والصندوق الهاشمي الأردني للتنمية البشرية(جهد)، والمشاركين في المعرض بصورة عامة.

من جانبها نقلت مدير إدارة مشروع عطايا هند المحيربي تحيات سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للشؤون النسائية، رئيس لجنة عطايا العليا ، للحضور والمشاركين في المبادرة، التي تعتبر إحدى ثمار مشاريع عطايا من أجل تحسين فرص العمل للاجئين والأردنيين على حد سواء.

وقالت المحيربي إن معرض "عطايا" الذي انطلقت أولى دوراته في العام 2012 برعاية كريمة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، ساهم خلال السنوات الماضية في ابتكار حلول جذرية للعديد من القضايا الإنسانية المهمة في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمية الأخرى.

وأضافت ان "عطايا " نفذ في هذا الصدد 33 مشروعاً في 15 دولة حول العالم، لذلك كان لا بد من المضي قدما في هذا التوجه، وتحقيق المزيد من المكتسبات الإنسانية، واتباع رؤية قيادة دولة الإمارات في الاستدامة في العطاء في المجال الإنساني.

وأشارت إلى أن سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، وجهت في العام الماضي بتخصيص ريع الدورة الـ 12 لمعرض عطايا، لتبني مبادرة نوعية جديدة ورائدة، تمثلت في تمكين اللاجئين في عدد من الدول، من ضمنها المملكة الأردنية بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، وعليه تم بالفعل تنفيذ المبادرة على أرض الواقع.

ويذكر ان عدد المتدربين المخطط له في هذا الصدد، تجاوز نسبة 65 بالمئة ليشمل 248 متدربا من اللاجئين والأردنيين، خضعوا لدورات مكثفة في التداخل الرقمي لرواد الأعمال الصغيرة.

حضر الافتتاح مدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين العميد الدكتور تامر سليم المعايطة ومدير المخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود وعدد من المسؤولين الأردنيين والإماراتيين وممثلين عن منظمات إقليمية ودولية.

(بترا)

 

 

 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك