المزيد
الكويت تطالب وزيراً لبنانياً بالتراجع عن تصريحات بشأن مرفأ بيروت

التاريخ : 06-08-2023 |  الوقت : 06:28:59

وكالة كل العرب الاخبارية

24 - رويترز

طالب وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، السبت، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام، بالتراجع عن تصريحات أدلى بها حول ما يتعلق بإعادة بناء جزء من مرفأ بيروت.

 

كان سلام حث الكويت، يوم الأربعاء، على إعادة بناء صوامع القمح الرئيسية في لبنان، التي بُنيت عام 1969 عبر منحة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لكنها دُمرت في انفجار مرفأ بيروت عام 2020، وقال سلام إن الكويت يمكنها إعادة بناء الصوامع "بشخطة قلم".

وقال وزير الخارجية الكويتي إن التصريح الذي أدلى به سلام "يتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ويعكس فهماً قاصراً لطبيعة اتخاذ القرارات في دولة الكويت"، وحث الوزير اللبناني على سحب هذه التصريحات للحفاظ على العلاقات بين البلدين.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن سلام قوله، السبت، إن تصريحاته تشير إلى السرعة التي يمكن بها اتخاذ القرار لكنه لم يقصد أي إساءة.

من جهة أخرى، حثت الكويت رعاياها في لبنان، السبت، على توخي الحذر بعد اشتباكات دامت عدة أيام في مخيم للفلسطينيين في جنوب لبنان.

وأصدر رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بياناً في وقت لاحق، سعى فيه إلى طمأنة دول الخليج على سلامة مواطنيها في لبنان.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك