المزيد
الإمارات تنفي تزويد أي طرف في صراع السودان بالسلاح

التاريخ : 14-08-2023 |  الوقت : 11:43:14

وكالة كل العرب الاخبارية

24- أبوظبي

   

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة، الادعاءات الواردة في تقرير لإحدى وسائل الإعلام، عن مزاعم تزويدها للأطراف المتحاربة في السودان بالأسلحة والذخيرة.

 

ووفقاً للموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإماراتية، أكدت مدير الاتصالات الاستراتيجية في الوزارة، عفراء الهاملي، نفي الإمارات القاطع للمزاعم والادعاءات الواردة في التقرير، مؤكدة أن "الإمارات لم تزود أياً من الأطراف المتحاربة في السودان بالسلاح والذخيرة منذ اندلاع الصراع في أبريل (نيسان) 2023"، مضيفة أن "الإمارات لا تنحاز إلى أي طرف في الصراع الحالي، وتسعى إلى إنهاء الأزمة، وتدعو إلى احترام سيادة السودان".

وتابعت الهاملي في البيان "منذ بداية الصراع في السودان، دعت الإمارات إلى وقف التصعيد، ووقف إطلاق النار وبدء الحوار الدبلوماسي، عبر منتديات ثنائية ومتعددة الأطراف إلى جانب شركائها".


وقالت إن "الإمارات تدعم باستمرار العملية السياسية والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني تجاه تشكيل الحكومة، وستواصل دعم جميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن في السودان، وتعزيز استقراره وازدهاره، إلى أن يتم ضمان وقف إطلاق النار".
وأكدت أن "الإمارات تواصل رصد الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني وانعكاساتها على دول الجوار، وتسعى إلى تقديم جميع أشكال الدعم لتخفيف المعاناة الإنسانية، وعملت على تسيير جسر جوي وبحري يوفر 2000 طن تقريباً من المواد الطبية والغذائية والإغاثية للفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك المرضى والأطفال وكبار السن والنساء".

وتابعت "كما أنشأت الإمارات مستشفى ميدانياً في مدينة أمجراس التشادية في يوليو (تموز) لمن يحتاجون إلى رعاية طبية، بغض النظر عن الجنسية أو العمر أو الجنس أو الانتماء السياسي، وعالج المستشفى بنجاح 4147 حالة، إضافة إلى أن الإمارات افتتحت مؤخراً مكتباً تنسيقاً للمساعدات الخارجية الإماراتية في مدينة أمجراس التشادية".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك