المزيد
المستشفى الميداني الإماراتي يبدأ استقبال المرضى والمصابين في غزة

التاريخ : 03-12-2023 |  الوقت : 12:11:17

وكالة كل العرب الاخبارية

24 -أبوظبي

   

بدأ المستشفى الميداني الإماراتي، في استقبال المرضى ومصابي الحرب في قطاع غزة، بعد افتتاحه في مدينة رفح جنوب القطاع، والذي يضم تخصصات نوعية وأجهزة طبية غير متوفرة في غزة.

 

 وقال الدكتور أحمد المزروعي، استشاري الجراحة العامة في المستشفى: "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفي إطار عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية، افتتحنا المستشفى الميداني الإماراتي، والذي تصل سعته إلى 150 سريراً". 

وأضاف لـ24 "يشمل المستشفى تخصصات متعددة للجراحة العامة وجراحة الأطفال، وجراحة العظام، وأيضاً العناية المركزة، ويضم جهاز أشعة مقطعية حديثاً، هو الأول من نوعه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما يحتوي أحدث الأجهزة في المختبر وصيدلية".

وتابع الدكتور المزروعي قائلاً: "سنبدأ في استقبال الإصابات التي تصلنا من المستشفيات المجاورة".





بدوره، قال رئيس لجنة الطوارئ في مدينة رفح ورئيس بلديتها أحمد الصوفي: "نتقدم بالشكر لدولة الإمارات على هذه المبادرات العربية الإنسانية والنخوة العربية الأصيلة التي أبدوها تجاه شعبنا الفلسطيني".


وأضاف خلال مشاركته في افتتاح المستشفى "نتقدم إلى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد وإلى إخوانه مشايخ دولة الإمارات والشعب الإماراتي بالشكر على هذه الخطوة في إغاثة الشعب الفلسطيني".
 وأشار إلى أن إنشاء المستشفى جاء استكمالاً لخطوات بدأتها دولة الإمارات، بعلاج الأطفال المصابين، ومرضى السرطان، وكذلك إنشاء محطة تحلية لمياه البحر في رفح المصرية لتزويد رفح الفلسطينية بالمياه العذبة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك