المزيد
بايدن عن حديثه مع الملك: سنواصل مراقبة الوضع وسنبقى على اتصال دائم

التاريخ : 15-04-2024 |  الوقت : 10:41:44

غرد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد المحادثات الهاتفية مع جلالة الملك عبد الله الثاني، عبر حسابه الرسمي على منصة (X).

وقال بايدن، في تغريدته، "تحدثت مع جلالة الملك عبد الله الثاني عن الوضع في الشرق الأوسط.. واتفقنا على البقاء على اتصال خلال الأيام المقبلة بينما نواصل مراقبة الوضع. كما ناقشنا جهودنا لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة".

*بيان أمريكي

فيما قال البيت الأبيض اليوم الإثنين، إن جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي سيواصلان مراقبة الوضع وسيبقيان على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة، بعد الهجوم الإيراني على "إسرائيل".

وأضاف البيت الأبيض، في بيان له نشرته السفارة الأمريكية في عمّان، "الرئيس بايدن تحدث مع جلالة الملك عبد الله الثاني أمس الأحد، حول الوضع في الشرق الأوسط. وأدان بشدة الهجوم الذي شنته إيران والذي هدد أيضا الأردن والشعب الأردني".

وناقش جلالة الملك مع الرئيس الأمريكي الوضع في غزة، وأكدا مجددًا تعاونهما لزيادة المساعدات الإنسانية الحيوية لغزة وإيجاد طريق لإنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن، وفقًا للبيت الأبيض.

*بيان أردني

وكان الديوان الملكي قد قال أمس الأحد، "تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحثا خلاله آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف لإطلاق النار في غزة".

وأكد جلالته ضرورة وقف التصعيد فورا في الإقليم، محذرا من أن أية إجراءات تصعيدية إسرائيلية ستؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وشدد جلالة الملك على أن وقف الحرب على غزة فورا هو السبيل لوقف التصعيد وحماية المنطقة من تبعاته.

كما أكد جلالته أن الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية، مجددا التحذير من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد المستمر في الضفة الغربية.

وشدد جلالة الملك على ضرورة حماية المدنيين في غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشتى الطرق وبشكل كاف ومستدام.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك