المزيد
تراجع حدة المسيرات المطالبة بالإصلاح

التاريخ : 10-08-2013 |  الوقت : 03:01:21

وكالة كل العرب الاخبارية

تراجعت، الجمعة، حدة المسيرات الأسبوعية المطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين في الأردن في ثاني أيام عطلة عيد الفطر المبارك.

واعتادت الحركة الإسلامية في الأردن ممثلة في جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامي والحركات الشبابية والشعبية، القيام بمظاهرات يوم الجمعة من كل أسبوع في العاصمة عمان والمحافظات الأردنية، وذلك منذ انطلاق المسيرات في المملكة في شهر يناير 2011.

وخلت منطقة وسط العاصمة الأردنية من المسيرة الأسبوعية اليوم، الجمعة، حيث شهدت حدائق عمان وأماكن التسوق في منطقة وسط البلد القديمة والمولات والأماكن السياحية والأثرية في جبل القلعة والمدرج الروماني والمتنزهات العامة إقبالا كبيرا من المواطنين وسط أجواء من الفرح والتفاؤل.

وانطبق الوضع في العاصمة عمان على العديد من المدن والمحافظات الأردنية التي اعتادت كل يوم جمعة الخروج في مسيرات تطالب بتسريع وتيرة الإصلاح ومكافحة الفساد باستثناء مسيرة خرجت بعد صلاة الجمعة اليوم في محافظة الطفيلة (180 كم جنوبي عمان) تحت عنوان "عيد بأية حال عدت يا عيد"، وذلك ضمن فعاليات الحراك الشعبي بالطفيلة للمطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين شارك خلالها عدد من المواطنين.

واستنكر بيان وزعه المشاركون في المسيرة انتشار الفساد وعدم محاسبة المفسدين منددين بآلية تعامل النظام مع مطلب الحراك الشعبي ووصفوه بأنه "يضرب عرض الحائط بالمطالب دون اهتمام".

وكان لافتا تراجع حدة المسيرات في الأردن خلال الشهور الأخيرة، خاصة في شهر رمضان المبارك نظرا للصيام وارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي أثر بشكل واضح على حركة المواطنين والخروج في المسيرات الأسبوعية، خاصة أنها تنطلق وقت الظهيرة بعد صلاة الجمعة.

ويشهد الأردن منذ شهر يناير2011 مسيرات واعتصامات ووقفات احتجاجية وتظاهرات للمطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك