المزيد
الفيصلي يتغلب على مضيفه الحسين إربد بـ"ثلاثية" وشباب الأردن يجتاز المنشية

التاريخ : 28-09-2013 |  الوقت : 11:24:14

وكالة كل العرب الاخبارية: استهل فريق الفيصلي مشواره ببطولة دوري المحترفين يوم أمس، بفوز كبير عندما تغلب على مستضيفه فريق الحسين إربد بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الأمير هاشم، وانتهى شوطها الأول 1-0 سجله المحترف رودريغو، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وبالرغم من كونها المباراة الأولى للفيصلي الذي لم يلعب في الجولتين الاولى والثانية بعد انشغاله بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، الا انه لم يقدم العرض المتوقع منه خاصة أن فريق الحسين كان الأنشط بالشوط الثاني بالرغم من تسجيل الفيصلي هدف التعزيز الثاني بواسطة حاتم ابو خضرا، والثالث عن طريق حسونة الشيخ، وبهذا الفوز يفتح الفيصلي رصيده النقطي وأصبح له 3 نقاط، وهو نفس رصيد الحسين إربد.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت امس على ستاد عمان الدولي، فاز شباب الأردن على المنشية بنتيجة 3-1، ليرفع الشباب رصيده الى 6 نقاط ليتقدم مؤقتا على لائحة الترتيب، مقابل نقطة واحدة للمنشية.
الحسين إربد 0 الفيصلي 3
ساد الحذر والترقب بداية الشوط الاول من كلا الفريقين، بعد ان بعد أن حاولا بسط نفوذهما على منطقة العمليات، وظهر واضحا ان كل فريق يسعى لمباغتة منافسه مبكرا لضمان التقدم، لا سيما وأن فريق الفيصلي بادر بالتقدم للمواقع الامامية بشكل مختلف ومكثف، الامر الذي اجبر فريق الحسين على التراجع للمواقع الخلفية لإيقاف الخطورة التي شكلها اندفاع وسط الفيصلي جونوير وشريف عدنان وخلدون الخوالدة ورائد النواطير، وكان الموقف الثابت الذي نفذه عبدالإله الحناحنة يدب الرعب في قلوب لاعبي الحسين، لكن احمد الصغير امسك الكرة ببراعة.
على الجانب الآخر كانت الفرصة مواتية امام الحسين لإعادة صياغة الكرات المقطوعة بهحمات معاكسة، وقام احمد ادريس وادمير ووعد الشقران بإرسالها بالاسلوب الطويل صوب سامر السالم ولؤي عمران وحمزة البدارنة، فمن خلال ذلك سددوا اكثر من كرة لكن بدون فاعلية تذكر، ليسيطر رائد النواطير على الكرة قبل ان يسددها قوية باحضان الصغير، وكاد سامر السالم يفتتح اهداف اللقاء عندما سدد قذيفة بعيدة المدى تالق الشطناوي بالامسك بها .
بعد ذلك أصبحت هجمات الفيصلي اكثر خطورة؛ فأرسل الحناحنة كرة سددها الخوالدة باحضان الصغير واخرى للنواطير ابعدها المدافع قبل وصولها ابو خضراء، بالمقابل قذف عمران كرة عرضية سيطر عليها البدارنة ويسددها قوية فوق العارضة، وافتتح المحترف ردريغو اهداف اللقاء عندما استثمر بينية زميله المحترف جونيور داخل منطقة الجزاء وسددها قوية ضربت بالقائم الايمن لحارس الحسين احمد صغير وتابعت مسيرها داخل الشباك هدف الفيصلي الاول في الدقيقة 45.
تعزيز ثنائي
أعاد الحسين ترتيب اوراقه مع اطلالة الحصة الثانية، وكثف من طلعاته الهجومية من خلال تبادل المراكز ما بين سامر السالم الذي كان يذهب للأطراف للهروب من الرقابة التي فرضها عليه محمد خميس وإبراهيم الزواهرة وثنائي الاطراف حمزة البدارنة ولؤي عمران، فسدد الأخير قذيفة بمحاذاة القائم لتمر في نفس الموقع تسديدة وعد الشقران الخفيفة، لينشط الفيصلي ويبادل فريق الحسين السيطرة فسدد خلدون الخوالدة بالشباك الخارجي ليعود رائد النواطير ويسدد في أحضان الحارس، وفي الدقيقة 56 عمق حاتم ابو خضراء جراح الحسين عندما رفع غلة فريقه من خلال الهدف الثاني الذي سجله عندما ارتقى لعرضية عبدالإله الحناحنة وغمزها برأسه على يمين الصغير.
بعد الهدف اندفع الحسين للمواقع الهجومية بغية تقليص الفارق، فتلكأ لؤي عمران بتسديد بينية البدارنة، ثم سدد كل من ادمير ولؤي عمران وحمزة البدارنة اكثر من كرة لكن جميعها ذهبت خارج المرمى، وفي الوقت الذي اندفع فريق الحسين بكل قوته لتقليص الفارق كان حسونة الشيخ ينسل وراء المدافعين ويستقبل الكرة الامامية من زميله جونيور لينفرد بالمرمى ويضع الكرة (لوب) من فوق الحارس الصغير معلنا الهدف الثالث للفيصلي في الدقيقة 84، ومع ذلك ابقى الحسين على ايقاعه الهجومي لكن هجماته واجهت صلابة دفاع الفيصلي والحارس الشطناوي، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الاخيرة قام الحكم بطرد إداري فريق الحسين محمد الرشدان إثر احتجاجه على التحكيم بعد احتكاك بين اللاعبين اثناء اللعب. 
المباراة في سطور 
النتيجة: الفيصلي 3 الحسين 0
الأهداف: سجل للفيصلي ردريغو د.45 وحاتم ابو خضراء د.56  وحسونة الشيخ للفيصلي د 84.
الحكام: محمد عرفة، وليد ابو حشيش، محمد الروابدة، عمر المعاني.
العقوبات: انذر الحكم كلا من حمزة البدارنة ولؤي عمران ووعد الشقران ومحمد العتيبي واحمد ادريس (الحسين)، ومحمد خميس (الفيصلي).
الملعب: ستاد الامير هاشم.
مثل الحسين: احمد صغير، عامر علي (هاشم الديك)، عبدالله صلاح، منتصر هياجنة، مراد مقابلة، احمد ادريس، ادمير، وعد الشقران، لؤي عمران، حمزة البدارنة، سامر السالم (محمد العتيبي).
مثل الفيصلي: محمد الشطناوي، محمد خميس، إبراهيم الزواهرة، عبدالإله الحناحنة، حسين زياد، شريف عدنان، جونيور، خلدون الخوالدة (حسونة الشيخ)، رائد النواطير (ليث كمال)، ردريغو، حاتم ابو خضراء (قصي ابو عاليه). 
شباب الاردن 3 المنشية 1
سعى لاعبو الفريقين إلى تنظيم العمليات الهجومية، سعيا للإمساك بزمام الأمور في المنطقة الحيوية، والتي لم تكن حكرا لأحد، بل شهدت نزاعا قويا وسط حضور شبابي، من خلال الجبارات ومبيضين من محور الارتكاز، بقصد تفعيل محمد علاونة والسباح، لمحاصرة المنطقة الخلفية للمنشية، التي تواجد فيها اليسيري وعطية والمساعيد والعجالين أمام بوابة المرمى، الذين لم يتركوا مساحات الإمداد لمهاجمي الشباب عدي خضر ومؤيد أبو كشك.
المنشية بدوره سارع إلى الانتقال من الدفاع الى الهجوم، وقصدت كرات حسام شديفات ونبيل أبو علي، الالتقاء مع تحركات غازي والبرغوثي وتوفير الكرات لاحمد ابو كبير ومحمد عبدالحليم، بعيدا عن المراقبة اللصيقة التي فرضها البزور وديوب وزهران والمطالقة، ونجح غازي في ضرب دفاعات الشباب بكرة طويلة تركت أبو كبير في مواجهة الحارس طريف، الذي ضيق زاويته كما يجب، وأنقذ مرماه من كرة هدف التقدم للمنشية، ليرد الشباب بهجمة سريعة توغل فيها السباح وكسب كرة ثابتة نفذها علاء مطالقة بالتخصص ردها الحارس والعارضة وتابعها أبو كشك برأسية متقنة، إلا أنها علت مرمى الأسمر.
الحديث الفني أخذ محورا جديدا بلغة تهديفية من كلا الفريقين، وبالتحديد عند د.25 التي شهدت هدف التقدم للمنشية بعد كرة أنيقة من محمد عبد الحليم وصلت أبو كبير فلم يتوان عن ايداعها المرمى، لكن التقدم لم يطل أكثر من 4 دقائق، عندما تسلم أبو كشك كرة السباح في المنطقة المحرمة للمنشية وحاور اليسيري الذي أعاقه فاحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها السباح نفسه بنجاح في مرمى الأسمر مسجلا هدف التعادل لشباب الأردن عند د.29.
بقي الأداء الهجومي المفتوح ملازما لمجريات الشوط الأول من كلا الفريقين، وسط البحث عن منافذ الوصول إلى المرميين، وكادت كرة حسام العميقة أن تضع المنشية بالمقدمة، عندما وصلت 
عبد الحليم، إلا أن خروج طريف بالوقت المناسب فوت الفرصة، ورد الشباب بهجمة سريعة وصلت إلى العلاونة الذي سدد كرة زاحفة مرت بجوار مرمى الأسمر، وتبعه أبو كشك بتسديدة مماثلة لقيت نفس المصير لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.
جزاء وحسم شبابي
جاءت أحداث الشوط الثاني بنفس السيناريو، وبقيت الرغبة الهجومية تغلف تحركات الفريقين، وكان المنشية يحضر كراته بقصد مباغتة الشباب الذي كانت دفاعاته في المرصاد، ما أجبر حسام شديفات على التسديد من بعيد بكرات حادت عن خشبات مرمى طريف الثلاث.
شباب الأردن كان يعاني من مشكلة التحضير المطول بطول وعرض الملعب، ولم ينجح في ايجاد الثغرات في ملعب المنشية، وإن كان مؤشر الأفضلية يصب في مصلحته نسبيا، لكن بدون خطورة فعلية، لتعلو كرة مؤيد أبو كشك مرمى حماد الأسمر، الأمر الذي أجبر مدرب الشباب طرح ورقة عبدالهادي المحارمة بدلا من عدي خضر، لتفعيل المقدمة الهجومية، فحضر المحارمة من أول لمسة كرة أمام عصام مبيضين الذي عكسها خادعة خطفها أبو كشك وسددها بقوة ردها الحارس الأسمر.
وبقي الشباب بنواياه الهجومية حاضرا في ملعب المنشية، وزادت فاعلية المقدمة مع نزول المحارمة الذي خطف كرة داخل المنطقة المحرمة أبعدها الدفاع ليطلقها عيسى السباح قوية ردها اليسيري بيده، فاحتسبها الحكم ركلة جزاء وسط احتجاجات من المنشية، طرد معها الحكم اليسيري لنيله الإنذار الثاني ونفذ مطالقة ركلة الجزاء مسجلا الهدف الثاني للمنشية د.73.
وعاد مدرب الشباب برغبة تحقيق التوازن الدفاعي حين أشرك موسى الزعبي بدلا من علاء مطالقة، الا أن المنشية كان حاضرا بجرأته الهجومية وكاد أبو كبير أن يعدل النتيجة عندما واجه الحارس وخلصها طريف بتألق وأعادها العجالين زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر، وأراد بعدها مدرب الشباب العودة الهجومية عندما أشرك احمد العيساوي بدلا من مؤيد أبو كشك، فيما بقي المنشية يناور بكرات مرتدة سريعة ووضع من إحداها الهجالين كرة عرضية غمزها ابو كبير بجوار مرمى طريف، بينما أشرك مدرب المنشية عدي شديفات بدلا من البرغوثي وعودة سالم بدلا من عمر غازي، فلم تغب شمس المنشية الهجومية بجرأة يحسد عليها، رغم النقص العددي في صفوفه، ورد الشباب بهجمة وصلت المحارمة الذي سدد كرة قوية علت المرمى، وجاء العيساوي بمجهود فردي وسدد كرة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الأسمر مطلقا رصاصة الرحمة التي أنهت المباراة بفوز الشباب بنتيجة 3-1.
المباراة في السطور
النتيجة: شباب الاردن 2 المنشية 1
الأهداف: سجل للمنشية احمد أبو كبير د.25، وسجل للشباب عيسى السباح من ركلة جزاء د.29، وعلاء مطالقة من ركلة جزاء د.73 واحمد العيساوي 90+2
الحكام: أدار اللقاء طارق الدردور وساعده احمد مؤنس ومعتز الفراية وخالد الشرمان رابعا.
العقوبات: أنذر الحكم سالم العجالين واحمد أبو كبير وطرد اليسيري لنيله الانذار الثاني من المنشية وأنذر عيسى السباح من شباب الأردن.
الملعب: ستاد عمان الدولي
مثل شباب الأردن: أنس طريف، وسيم البزور، عبدالله ديوب، عدي زهران، علاء مطالقة (موسى الزعبي)، أنس الجبارات، عصام مبيضين، محمد علاونة، عيسى السباح، مؤيد ابوكشك (احمد العيساوي)، عدي خضر(عبد الهادي المحارمة).
مثل المنشية: حماد الأسمر، احمد عطية، مالك اليسيري، أشرف المساعيد، سالم العجالين، حسام شديفات، نبيل أبوعلي، مالك البرغوثي (عدي شديفات)، عمر غازي (عودة سالم)، احمد أبو كبير ومحمد عبد الحليم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك