المزيد
انطلاق سامسونج ماراثون عمّان

التاريخ : 01-10-2013 |  الوقت : 05:33:35

وكالة كل العرب الاخبارية

 

ينطلق سامسونج عمّان ماراثون يوم 4 تشرين الأول 2013 بمشاركة واسعة للعديد من العدائين الاردنيين والعرب والأجانب، بمن فيهم نخبة من أبطال رياضة الجري في الاردن. وتقوم Run Jordan التي تهدف إلى الترويج لرياضة الجري للهواة والمحترفين على تنظيم الماراثون وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى. 
وسيتميز سامسونج ماراثون عمان لهذا العام بأنه سيضم السباق الرئيسي لمسافة 42 و 10 كم الى جانب سباق الاطفال/الصغار الذي نظم هذه المرة في يوم منفصل وهو 27 أيلول 2013 في حدائق الحسين وحقق نجاحا ملموسا على صعيد استقطاب المشاركين والجهات الاعلامية. 
وقد تحدث الامير فراس بن رعد رئيس مجلس ادارة (Run Jordan) قائلا: " تنظم Run Jordan هذا الماراثون الدولي الذي اكتسب سمعة طيبة ومشرّفة على مدى سنوات تنظيمه، ونحن فخورون في Run Jordan بالتعاون القائم بيننا وبين أمانة عمان الكبرى التي لم توفر جهدا لدعم الماراثون وتيسير تنظيمه وتأمين مساراته، مما يسهل حركة المتسابقين ويسهم في تحقيق الغاية الأساسية من تنظيم هذه الفعاليات وهو تشجيع الناس على تبني توجهات حياتية صحية وإيجابية واتخاذ الرياضة كأسلوب حياة بين الأردنيين". 
هذا وقد أشاد أمين عمان عقل بلتاجي بدور ومساعي Run Jordan في الترويج للرياضة بين الاردنيين في ذات الوقت الذي تسخّر فيه الرياضة لخدمة قضايا انسانية نبيلة، إلى جانب الترويج للمملكة كوجهة عالمية للرياضة والسياحة، مؤكدا أن أمانة عمان الكبرى تتعاون مع Run Jordan في فعالياتها بشكل مستمر لتيسير هذه الفعاليات وضمان تحقيقها لأهدافها. 
إلى ذلك تحدثت لينا الكرد نائب المدير العام ل Run Jordan عن مسار السباق قائلة: " سينطلق سباق 42 كم من أمام مبنى أمانة عمان الكبرى مرورا بشارع الشابسوغ ومن ثم مجمع رغدان وصولا الى نقطة النهاية أمام المدرج الروماني. أما سباق 10 كم فقد ارتأينا تعديله بما يتناسب مع الاعداد المتزايدة للمشاركين فيه الى جانب توفير فرصة مميزة للمشاركين للاستمتاع بجمال مدينة عمان اثناء السباق، وبما ينصب في تحقيق أحد غايات الماراثون في الترويج للمملكة سياحيا الى جانب فعل الخير وتشجيع الرياضة وأساليب الحياة الصحية عامة بين الأردنيين". 
وأضافت: " سينطلق سباق 10 كم من امام المدينة الرياضية مرورا بدوار الداخلية ورئاسة الوزراء وصولا الى الدوار الثالث ومن ثم سيتوجه المشاركون عبر شارع علي بن ابي طالب من امام أمانة عمان الى نقطة النهاية في المدرج الروماني". 
وأشادت الكرد بدور أمانة عمان الكبرى وتعاونها المستمر والمتواصل مع Run Jordan في تسهيل كل ما يتطلبه الماراثون من تسهيلات وتنظيم للطرق والمسارات. 
هذا وتعود جذور Run Jordan الى ماراثون عمان الدولي الذي تأسس عام 2009 لتنظيم أول سباق ماراثون في العاصمة عمان. وقد تأسس ماراثون عمان الدولي بجهود كل من أمانة عمان الكبرى وجمعية الدماغ والأعصاب (وهي جمعية خيرية تتمتع بتاريخ طويل في تنظيم سباقات الماراثون في المملكة من ابرزها التراماراثون البحر الميت ونصف ماراثون البحر الأحمر). ومن الجدير بالذكر أنه من خلال تأسيس Run Jordan سيتم توحيد كافة الجهود في اقامة الماراثونات تحت مظلة تنظيمية واحدة. 
وتماشيا مع غاياتها الرامية الى خدمة المجتمع الأردني، تسعى Run Jordan لاستكمال ما دأب عليه ماراثون عمان الدولي من جهود لرفع الوعي وجمع الدعم المالي لمؤسسات خيرية مختلفة ، فقد قام ماراثون عمان الدولي بمؤازرة مؤسسات مختلفة بما فيها جائزة الحسن للشباب وجمعية ارادة لاطفال مرضى السكري والياسمين لاطفال الداون وجايكة للمعاقين حركيا، وجمعية لا للتدخين.

تجدر الاشارة الى ان Run Jordan تحظى بشراكة ودعم من مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص ومنهم أمانة عمان الكبرى، وهيئة تنشيط السياحة، واللجنة الاولمبية الاردنية، واللجنة البرلمبية الاردنية لذوي الاحتياجات الخاصة، والاتحاد الاردني لألعاب القوى، ومؤسسات السلامة العامة بما فيها الامن العام، وقوات الدرك، والاتحاد الدولي لألعاب القوى، والهيئة العالمية لسباقات المسافات الطويلة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك