المزيد
جنيف.. إلغاء جلسة المساء بين وفدي سورية

التاريخ : 28-01-2014 |  الوقت : 05:44:23

وكالة كل العرب الاخبارية: 

 قال عضو وفد المعارضة السورية المفاوض عبيدة نحاس، إن المبعوث المشترك الأخضر الإبراهيمي ألغى جلسة مساء الثلاثاء مع الوفد الحكومي، في مؤتمر "جنيف 2"، بسبب "عدم جاهزية وفد الحكومة وعدم امتلاكه رؤية شاملة لحل الأزمة من خلال تطبيق بيان جنيف 1".

وقال نحاس إن وفد الائتلاف بدأ في الجلسة الصباحية بطرح الموضوع السياسي "رغم ممانعة وفد الحكومة"، مضيفا أن المعارضة قدمت للإبراهيمي ورقة تتضمن رؤيتها الأولية لتنفيذ بيان "جنيف 1" بكامل بنوده.
وأضاف أن هذه الرؤية "تستند إلى تشكيل هيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة، باعتبار أنه السبيل الوحيد لنزع فتيل الأزمة في سوريا"، مؤكدا أن بيان "جنيف 1" ملزم للجميع بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2118.
وقال نحاس إن وفد الحكومة سعى إلى اختزال بيان "جنيف 1" بمسألة مكافحة الإرهاب، وأنه لم يتجاوز هذه النقطة، وطالب بإصدار بيان يدين الولايات المتحدة بسبب ما قيل عن استئنافها تقديم المساعدات لمن وصفها بالجماعات الإرهابية.
وأضاف النحاس أن رئيس وفد الحكومة بشار الجعفري كرر تصميم دمشق على منع دخول المساعدات إلى حمص، وأن "من يريد المغادرة من النساء والأطفال يجب أن يخضع للتفتيش لأن بعض النساء يستخدمن في عمليات إرهابية"، على حد قوله.
وقال نحاس إن وفد المعارضة عرض على وفد الحكومة "التخلي عن نظام (الرئيس بشار) الأسد الدكتاتوري والانضمام إلى الشعب السوري".
ومن جهة أخرى، اتهم نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الولايات المتحدة بـ"تقديم أسلحة لمجموعات إرهابية".
وقال المقداد في تصريحات صحفية: "الولايات المتحدة غير مهتمة بإنجاح المؤتمر، بل تعمل على إفشاله عن طريق مد الإرهابيين بالسلاح".
وقال إن الحكومة السورية "ستعمل على إيصال المساعدات للمدنيين المحتجزين"، بشرط "مغادرة المسلحين أو خروج المدنيين من المناطق المحاصرة".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك