المزيد
أميركا "قلقة" من تأخر دمشق في تسليم الكيماوي

التاريخ : 30-01-2014 |  الوقت : 09:36:58

وكالة كل العرب الاخبارية: اعرب وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الخميس عن القلق بشان تأخر سورية في تسليم اسلحتها الكيميائية واكد على ضرورة ان تحل دمشق المشكلة.
وصرح للصحافيين في العاصمة البولندية وارسو "لا اعرف ما هي دوافع الحكومة السورية - وما اذا كان ذلك ناجم عن عجز - او اسباب تاخرهم في تسليم تلك المواد"، مضيفا ان "عليهم معالجة ذلك".
وذكرت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الاربعاء ان دمشق سلمت اقل من 5% من اخطر اسلحتها الكيميائية.
وغادرت شحنتان فقط من العناصر الكيميائية سوريا في السابع وفي السابع والعشرين من كانون الثاني(يناير) عبر مرفأ اللاذقية بهدف تدميرها في البحر. وقال مصدر مقرب من منظمة حظر الاسلحة الكيميائية لوكالة فرانس برس ان ذلك يمثل "اقل من 5 بالمئة بقليل" مما كان يفترض نقله في 31 كانون الاول(ديسمبر).
وقال هاغل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البولندي توماز شيمونياك ان "الولايات المتحدة قلقة لتاخر الحكومة السورية في تسليم الاسلحة الكيميائية في الوقت المحدد".
واكد ان على "الحكومة السورية تحمل المسؤولية واحترام الالتزام الذي وقعته".
واضاف انه اثار تلك القضية مع نظيره الروسي سيرغي شويغو الاربعاء وطلب منه "القيام بما في وسعه للتاثير على الحكومة السورية".
وبحسب خطة اتلاف الاسلحة الكيميائية السورية التي وافقت عليها الامم المتحدة، فانه كان يتعين على سوريا ان تنقل الى خارج اراضيها في ذلك التاريخ السبعمئة طن من العناصر الكيميائية الاكثر خطورة التي اعلنت عنها دمشق وخصوصا العناصر التي تدخل في تركيب غاز الخردل وغاز السارين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك