المزيد
ضبط 497 طالبا جامعيا في قضايا مخدرات

التاريخ : 29-03-2014 |  الوقت : 03:10:08

قال الناطق الإعلامي باسم المبادرة الوطنية لمكافحة المخدرات محمد الفاعوري ان عدد طلاب الجامعات الذين تم ضبطهم في قضايا مخدرات خلال العام الماضي بلغ نحو 497 طالب منهم 95 طالب غير أردني وفقا لإحصائية إدارة المخدرات للعام الماضي.


وأشار إلى أن تعاطي المخدرات في الوسط المدرسي ظاهرة تنذر بالخطر وساهمت في زيادة العنف في المؤسسات التربوية لاسيما في غياب الإرشاد النفسي الذي من شأنه أن يحلل أسباب لجوء المراهقين إلى هذه السموم القاتلة.


وأضاف الفاعوري خلال فعاليات المبادرة الوطنية لمكافحة المخدرات تحت شعار " حملة المخدرات تقتلنا "  التي أقيمت بالبادية الشمالية. " أن وباء تعاطي المخدرات والإدمان عليها وما ينتج عنها من دمار للفرد والأسرة والمجتمع أمر يحتاج إلى وقفات جادة من كل أفراد المجتمع .
كما طالب بتكثيف الجهود في التوعية والتحذير من هذا الخطر حتى لا يقع فيه شبابنا وبناتنا ثم نذرف عليهم الدموع والحسرات حين لا ينفع ذلك. وذكر الفاعوري أن لجنة المبادرة عمدت الى تشكيل مجلس مكافحة المخدرات المحلي ويضم عدد من أبناء المجتمع المحلي وناشطين شباب مشيرا الى أن المجلس باشر جملة من الإجراءات والتوصيات التي تمخضت عن المبادرة والتي من أهمها مخاطبة وزارة التربية والتعليم من أجل إجراء بحث ميداني حول ظاهرة التدخين وتعاطي المخدرات بالوسط المدرسي.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك