المزيد
محكمة سعودية تقضي بسجن 18 إرهابيا

التاريخ : 05-04-2014 |  الوقت : 09:37:58

وكالة كل العرب الاخبارية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض الخميس أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 18 متهما بعد ثبوت تورطهم بعدة تهم مرتبطة بعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.
وبحسب وكالة الانباء السعودية «واس» اشار بيان رسمي أن التهم تتعلق بـ «تستر المتهم (الأول) على إحدى النساء (هي المدعوة هيلة القصير (أم الرباب) ومحاولته تزوير وثائق سفر لها ولأبنائها ومساعدتها في السفر عبر الطائرة من الرياض إلى جازان برفقة أبنائها (الثلاثة) دون محرم والاشتراك في تهريبها إلى اليمن عبر الحدود  بطريقة غير مشروعة لأجل تهريبها مع أولادها إلى سورية ثم العراق استجابة لطلب بعض أعضاء تنظيم القاعدة».
وأدين أيضا بالاجتماع بزعيم خلية إرهابية تخطط لتنفيذ أعمال تخريبية داخل المملكة والتستر عليهم واستضافة أحد خبراء المتفجرات للتدرب على  تفجير السيارات بواسطة التحكم عن بعد (الريموت كنترول) والاستعداد لتهريب صواريخ من اليمن إلى المملكة وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية».
وقال البيان أن الإدانات بحق المتهمين الـ 18 جاءت متفاوتة، كان أشدهم الأول وحكم عليه بالسجن 27 عاما وأخفها المتهم الخامس عشر الذي حكم عليه بالسجن شهرين فقط، حيث افتتحت الجلسة بحضور القضاة ناظري القضية والمدعى عليهم والمدعي العام



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك