المزيد
استقالة وزير كويتي بعد اتهامه بتمويل مسلحين إسلاميين متطرفين

التاريخ : 05-04-2014 |  الوقت : 09:39:00

وكالة كل العرب الاخبارية

-  ذكرت صحيفة الرأي الكويتية امس ان وزير العدل والاوقاف الكويتي نايف العجمي الذي تشتبه الولايات المتحدة في تمويله مجموعة اسلامية متطرفة مسلحة، قدم استقالته. وقال العجمي للصحيفة انه قدم استقالته وسيبت فيها مجلس الوزراء الاحد، موضحا انه طلب قبل الاتهامات الاميركية اعفاءه من منصبه «بسبب مشكلات صحية». وذكرت الصحيفة ان العجمي زار لندن الشهر الماضي لاجراء فحوصات طبية.

ورفضت الحكومة الكويتية الاثنين الاتهامات الاميركية بحق العجمي وجددت ثقتها فيه. وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان انه يتابع «باستياء اتهامات احد المسؤولين الاميركيين لوزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية» نايف العجمي.
وكان البيان يشير الى تصريحات ادلى بها قبل شهر ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الاميركي المكلف شؤون الارهاب والاستخبارات المالية الذي قال ان اختيار العجمي لمنصب وزاري «خطوة في الاتجاه السىء». وقال كوهين في مؤتمر عام ان «العجمي لديه ماض جهادي في سوريا وزينت صورته ملصقات لجمع اموال من ممول مهم لجبهة النصرة». ونشرت مقاطع من هذه التصريحات في وسائل اعلام في الكويت الحليفة المقربة من الولايات المتحدة.
وقالت الحكومة الكويتية ان العجمي اوضح موقفه امام مجلس الوزراء ونفى قطعيا الاتهامات. ونايف العجمي النائب السابق لعميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة الكويت، عين وزيرا للعدل والاوقاف في كانون الثاني الماضي



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك