المزيد
اجتماع فلسطيني إسرائيلي أمريكي جديد بالقدس اليوم

التاريخ : 08-04-2014 |  الوقت : 12:07:09

اعلن مسؤول أمريكي أن اجتماعاً ثلاثياً فلسطينياً إسرائيلياً أمريكياً جديداً سيعقد، في وقت لاحق اليوم الإثنين، بالقدس الغربية، لمناقشة سبل تخطي الأزمة في مفاوضات السلام الجارية.

وفي بيان صادر عن القنصلية الأمريكية بالقدس، تلقت الأناضول نسخة منه، قال المسؤول الذي لم يذكر البيان اسمه،:"اجتمع المفاوضون الاسرائيليون والفلسطينيون، أمس الأحد، لمناقشة سبل تخطي الأزمة في المحادثات"، مشيراً إلى أن الاجتماع كان جدياً وبناءاً، وقد طلب الطرفان من الولايات المتحدة ترتيب لقاء آخر اليوم لاستكمال الجهد المبذول".
وكان اجتماع فلسطيني-إسرائيلي-أمريكي عقد، مساء أمس، واستمر حتى منتصف الليل في القدس الغربية، انتهى دون أي تقدم، بحسب مصادر فلسطينية.
وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر هويتها، :"لم يطرأ أي تقدم وبقيت المواقف على حالها".
وكان المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، مارتين انديك، قد دعا إلى اجتماع الأمس الذي شارك فيه كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، ورئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، فيما شارك من الجانب الإسرائيلي وزيرة العدل تسيبي ليفني، ومستشار رئيس الوزراء اسحق مولخو.
واجتماع أمس هو الثاني الذي يبادر إلى عقده انديك خلال أسبوع دون إحداث أي تقدم، بعد اجتماع مماثل الخميس الماضي.
وكانت أزمة برزت في المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد رفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى الفلسطينيين القدامى مساء السبت قبل الماضي.
واستأنف الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي المفاوضات في يوليو/ تموز الماضي، برعاية أمريكية، على أمل التوصل إلى اتفاق سلام خلال 9 أشهر تنتهي يوم 29 أبريل/ نيسان الجاري، لكن المفاوضات لم تحقق تقدماً.
وبينما تريد إسرائيل والولايات المتحدة تمديد المفاوضات لمدة عام، تطالب السلطة الفلسطينية في المقابل بتجميد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما ترفضه الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك