المزيد
«الغذاء العالمي»: مليار دولار حاجتنا لاستمرار عملياتنا تجاه اللاجئين السوريين

التاريخ : 09-04-2014 |  الوقت : 08:25:41

دعا برنامج الأغذية العالمي المجتمع الانساني العالمي التبرع بحوالي ملياري دولار لإطعام نحو 7 ملايين شخص من النازحين السوريين سواء في سورية أو الذين فروا إلى البلدان المجاورة.
وشكرت إرثارين كازين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، حكومة الإمارات العربية المتحدة على مساهمتها بـ 31 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي، مبينة ان هذه المنحة جاءت في وقت دقيق يحاول فيه البرنامج تلبية الاحتياجات الغذائية المتواصلة لنحو 7 ملايين سوري مزقتهم الحرب المستمرة منذ ثلاثة أعوام.
وقال مهند هادي منسق عملية الطوارئ الإقليمية للأزمة السورية في البرنامج « ان التمويل أمر ضروري لعمليات برنامج الأغذية العالمي في البلدان المجاورة، حيث يعتمد أكثر من 1,5 مليون لاجئ سوري على البطاقات الغذائية التي يوفرها البرنامج والتي يستخدمها عادة لتقديم المساعدة عندما تكون الأسواق المحلية متاحة «.
ويساهم التعامل في استراتيجية البطاقات الغذائية الجديدة في تحسين اقتصاديات الدول المستضيفة للاجئين، ففي عام 2013 ضخ البرنامج أكثر من 400 مليون دولار في الدول المستضيفة عبر قسائم شراء الغذاء، ويخطط البرنامج لتوسيع نطاق مشروع البطاقات الغذائية ليصل إلى أكثر من 2,9 مليون لاجئ سوري هذا العام.
يشار الى أن البرنامج اعلن خلال بيان صحفي أصدره لوسائل الاعلام المحلية امس، أنه قدم مساعدات غذائية لرقم قياسي من السوريين بلغ 4 ملايين شخص، محذرا من اثار الجفاف المحتمل على وضع الأمن الغذائي الهش أصلا في البلاد.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك