المزيد
تحذير من تهريب بضائع خطيرة عبر الشاحنات الأردنية

التاريخ : 10-04-2014 |  الوقت : 11:51:53

عمان- حذر نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية محمد الداوود، من إمكانية تعرض سائقي الشاحنات الأردنية لدس مواد خطيرة في شاحناتهم أثناء التحميل من دول الجوار.
ودعا الداوود، في تصريح لـ"الغد"، السائقين إلى مراقبة شاحناتهم أثناء التحميل تلافيا لوقوعهم ضحية المهرّبين سواء للمواد الضارّة أو الخطرة.وقال النقيب "إن حوادث عدة وقعت نتيجة غياب سائقي الشاحنات عن مركباتهم أثناء التحميل، مما عرّضهم لدس مواد فيها أحالتهم للمساءلة على الحدود".
وأشار الداوود إلى أن النقابة تعقد دورات توعوية للسائقين حول الممارسات التي يجب اتباعها أثناء التحميل والتنزيل، وغيرها من الممارسات التي تجنّب السائقين الوقوع في المشاكل.
ويزيد عدد الشاحنات في الأردن على 17 ألف شاحنة بأنماط مختلفة، تعمل أكثر من 5 آلاف منها في التجارة الخارجية من وإلى الأردن مع دول الخليج العربي ومصر.
وتنقل الشاحنات مواد زراعية مختلفة وخضراوات وفواكه ومواد قابلة للتلف وقمحا وذرة والنفط الخام ومشتقاته؛ حيث تنقل سنويا نحو 1.5 مليون طن قمح، و3 ملايين من النفط الخام، إضافة إلى نقلها أكثر من 400 حاوية من العقبة إلى عمّان يوميا، وغيرها من البضائع والحاويات.ويعاني قطاع الشاحنات من انخفاض أجور نقل الحاويات، وفقا للداوود، حيث لا تغطي أجور النقل الكلف التشغيلية العالية لنقل الحاويات بسبب استحواذ المخلّصين على الحصة الكبرى من الأجور، في حين أن أجور أنماط النقل الأخرى تعد جيدة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك