المزيد
الكيان يزرع مجسم "الهيكل" المزعوم في خاصرة "الأقصى"

التاريخ : 11-04-2014 |  الوقت : 12:00:19

وكالة كل العرب الاخبارية

خطا الكيان الصهيوني خطوة جديدة في طريق تهويد القدس، حيث زرع مجسماً للهيكل المزعوم في خاصرة المسجد الأقصى، وإذ قرر فرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينيين، أبدت واشنطن موقفاً "متفائلاً" عندما رأت أن الفجوة التفاوضية بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" تضيق . 
وقررت "إسرائيل" فرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينيين بعد خطوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الانضمام لعدد من المنظمات والهيئات والاتفاقيات الدولية، ودعا وزير "إسرائيلي" بارز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى ضم مساحات شاسعة من المستوطنات في الضفة المحتلة قائلا إن محادثات السلام مع الفلسطينيين ماتت . 
لكن مصدراً "إسرائيلياً" أكد ما نشرته وسائل إعلام من أن الجانبين يدرسان اتفاقاً محتملاً لمد المحادثات المتعثرة بعد الموعد النهائي المحدد لها في 29 أبريل/ نيسان الحالي حتى بداية العام المقبل . 
وفي وقت لاحق قالت الخارجية الأمريكية إنه يجري إحراز تقدم في المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ولكنها نفت أنباء من المنطقة عن التوصل لاتفاق . ونقلت "رويترز" عن جين ساكي المتحدثة باسم الوزارة قولها للصحفيين "فريقنا المفاوض ما زال يجري مفاوضات مكثفة مع الطرفين . لقد عقدوا اجتماعاً آخر (أمس) . الفجوات تضيق ولكن أي تكهنات بشأن التوصل لاتفاق سابقة لأوانها في الوقت الحاضر" .
وقصفت دبابات الاحتلال مناطق في قطاع غزة . وقالت إذاعة صوت الأقصى إن مدفعية الاحتلال أطلقت ثلاث قذائف مدفعية شرقي دير البلح من دون أن توقع إصابات .

"إسرائيل" تعاقب الفلسطينيين بمزيد من الاستيطان
الكيان يفتتح رسمياً مجسم الهيكل المزعوم قرب "الأقصى"


افتتح الكيان الصهيوني رسمياً، أمس، مطلة مجسم الهيكل المزعوم المقامة على سقف المدرسة اليهودية وكنيس - إيش هتوراه- نار التوراة- على بعد أمتار قليلة غرب المسجد الأقصى المبارك . وحذرت "مؤسسة الأقصى"، من مخاطر هذه الخطوة واعتبرتها خطراً مباشراً على المسجد الأقصى لاسيما أن هذا المجسم يتسع لمئات الزائرين وأنه يقع قرب ساحة البراق ضمن مخطط تهويدي للمقدسات في القدس المحتلة . وأضافت أن "ائتلاف الهيكل" دعا أيضاً أطفال اليهود وعائلاتهم لاقتحامات عائلية للأقصى أيام 16 و17 و20 إبريل الحالي بمناسبة عيد الفصح العبري . وفى السياق ذاته، دعت حركة عائدون إلى "جبل الهيكل" (وهو المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الأقصى) إلى اقتحام جماعي للأقصى، وتقديم قرابين الهيكل عشية العيد الذي يبدأ الاثنين المقبل .
يأتي هذا فيما صعدت "إسرائيل" سلب أراضي الفلسطينيين وهدم منازلهم وإطلاق لجام المستوطنين لتنفيذ اعتداءات وجرائم بحقهم . وأعلنت سلطات الاحتلال، مصادرة المئات من الدونمات الزراعية في بلدة الخضر وقرية نحالين في بيت لحم تحت ذريعة أنها أراضي دولة يمنع الدخول إليها، في حين أغلقت قوات الاحتلال الطرق الزراعية الواصلة إلى أراضي عرق صافي وخلة كمونة شرق بلدة بيت أمر شمال الخليل .
وأعلنت "إسرائيل" عن مصادرة قرابة 1000 دونم من أراضي قريتي سلواد وعين يبرود شرق رام الله، لإقامة محطة تنقية للمياه العادمة لمصلحة مستعمرة "عوفرة" .
وعلق على ذلك الخبير الفلسطيني لشؤون الاستيطان، خليل التفكجي قائلاً إن "إسرائيل" تريد إقامة محطات لتنقية المياه العادمة فوق أراضي المواطنين والضغط لتنفيذ مشاريع مشتركة لمصلحة المستوطنات والسماح بربط القرى الفلسطينية المجاورة بهذه المحطات من اجل إسباغ الصفة الشرعية على إقامة هذه المستعمرات .
واستغلت "إسرائيل" إعلان القيادة الفلسطينية بدء الانضمام للمنظمات والاتفاقيات الدولية وممارسة حق الانضمام لهذه المؤسسات والاتفاقية، للإعلان عن سلسلة إجراءات عقابية بما في ذلك منع اللقاءات الثنائية وحصرها في شخصيات سياسية مثل تسيبي ليفني فقط، في حين أعلنت، خلال اليومين الماضيين مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية في بيت لحم والخليل وشرق رام الله، ما يؤشر إلى أن "إسرائيل" تريد معاقبة الفلسطينيين بمزيد من مصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات .
وقال أمين عام المبادرة الفلسطينية د . مصطفى البرغوثي، ل"الخليج" "نحن أمام حرب لكنها ليست جديدة بل هي متواصلة منذ فترة لكن البعض لا يريد أن يراها" . وأضاف "الدليل على ذلك أن الاستيطان زاد في فترة بدء المفاوضات بنسبة 132%، ما يعني أن الحرب مستمرة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه" .
وقال البرغوثي "ما نعيشه حالياً في الضفة الغربية لا يختلف عمّا فعلته "إسرائيل" في أراضي ال،48 وهو نفس المشروع الاستيطاني الذي ينفذ الآن في بيت لحم تم تنفيذه في الناصرة، وما ينفذ في القدس تم تنفيذه في يافا"، مشيراً إلى أن "إسرائيل" تستظل بالمفاوضات مع الفلسطينيين لتغطية مشروعها الاستيطاني . وقال البرغوثي "نحن أمام حرب أحادية الجانب تخوضها "إسرائيل" ضد الوجود الفلسطيني والجواب على هذه الحرب هو مقاومة سياسة الاحتلال وليس التفاوض معهم" .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك