المزيد
داعش" تعتقل مراسل فضائية "الجزيرة "شمالي سوريا "

التاريخ : 11-04-2014 |  الوقت : 11:52:22

قال ناشطون إعلاميون سوريون الجمعة، إن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أو (داعش) اعتقل مراسل فضائية الجزيرة القطرية بدير الزور (شرق) في معقل التنظيم الرئيسي في محافظة الرقة شمالي البلاد.

وذكر الناشطون، تتحفظ (الأناضول) على ذكر أسمائهم “خوفاً من ملاحقة داعش لهم” حسب تعبيرهم، أن عمار الحاج مراسل “الجزيرة” الفضائية في دير الزور اعتقل، مساء الخميس، من قبل عناصر التنظيم على حاجز “سد تشرين” بالرقة أثناء توجهه براً إلى تركيا.

وحول سبب اعتقال التنظيم للمراسل، قال الناشطون إن “داعش” يعتبر كل من يعمل أو يتعامل مع الإعلام “مرتداً”، دون أن يوضح الناشطون سبب ذلك الاعتبار.

وناشد الناشطون تنظيم “الدولة الإسلامية” بالإفراج عن الحاج كونه على حد وصفهم “كان على مسافة واحدة من جميع فصائل المعارضة ولم يسء لأحد خلال عمله”.

يشار إلى أن الحاج هو من أبناء محافظة دير الزور وعمل كمراسل محلي مع قناة الجزيرة قبل نحو عامين، وأصيب العام الماضي بشظايا قذائف هاون سقطت على مكتب القناة في مدينة دير الزور.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره الناشطون الإعلاميون من مصدر مستقل، كما لا يتسنّ عادة الحصول على تعليق من قبل (داعش) لما يفرضه التنظيم من تحفظات على عمل الإعلاميين أو التواصل معهم.

كما لم تعلن الجزيرة عن اعتقال مراسلها في دير الزور حتى الساعة (7.30) تغ.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك