المزيد
استراليا "واثقة" من اشارات الطائرة المفقودة... فهل يتحول بصيص الامل لحقيقة؟

التاريخ : 11-04-2014 |  الوقت : 12:47:54

وكالة كل العرب الاخبارية

اعرب رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت عن "ثقته الكبيرة" بان الاشارة الصوتية التي تم رصدها في جنوب المحيط الهندي صادرة عن الصندوقين الاسودين للطائرة الماليزية المفقودة.

وتتولى استراليا تنسيق عمليات البحث الدولية الجارية في جنوب المحيط الهندي سعيا للعثور على حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي اختفت في 8 اذار وعلى متنها 239 شخصا اثناء رحلة بين كوالالمبور وبكين.

وتم نشر جهاز بحري وجوي واسع في المنطقة التي يعتقد ان الطائرة تحطمت فيها غير انه لم يعط اي نتيجة الى ان تم رصد اشارات في نهاية الاسبوع تبث بتردد عال مشابه لتردد الاشارات التي يصدرها الصندوقان الاسودان، وعلى الاثر، قال ابوت متحدثا من شنغهاي "لقد قلصنا الى حد بعيد دائرة الابحاث واننا على ثقة كبرى بان الاشارات التي نرصدها مصدرها الصندوقان الاسودان".

الى ذلك، يخوض المحققون سباقا مع الوقت للعثور على الصندوقين الاسودين قبل ان يتوقف بثهما عند نفاد البطاريات التي تعمل نظريا 30  يوما.

وكان ابوت قد اكد في تصريحات نقلتها شبكة سكاي نيوز التلفزيونية انه تم الوصول الى النقطة حيث الاشارة آملا في الحصول على اكبر قدر ممكن من المعلومات قبل توقف مدة الاشارة بشكل نهائي، وقال:" لا اريد اعطاء المزيد من التفاصيل قبل اطلاع الرئيس الصيني شي جينبينغ على اخر نتائج التحقيق، علما ان 153 من الركاب ال239 على متن الرحلة ام اتش 370 كانوا صينيين."



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك