المزيد
الأردن يحتل المركز 15 عربياً في الناتج المحلي الإجمالي

التاريخ : 22-04-2014 |  الوقت : 11:48:38

 احتل الاردن المركز 15 بين الدول العربية من أصل 16 دولة من حيث الناتج المحلي الاجمالي بحسب مسح أجرته وكالة الاناضول بالاستناد لبيانات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمؤسسات الاحصائية بالدول.

وأظهر المسح أن إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لجميع الدول العربية باستثناء (فلسطين ، وموريتانيا ، والصومال ، وسورية ، وجزر القمر، وجيبوتي) في 2013 بلغ 2.7 تريليون دولار أمريكي.

وحل الاردن في المرتبة 15 من حيث الناتج المحلي الاجمالي بالاسعار الجارية والبالغ 33.4 مليار دولار ومثلت 1.2% من إجمالي الناتج المحلي الاجمالي للدول العربية مجتمعة.

في حين حلت المملكة العربية السعودية أكبر الاقتصاديات العربية حجما، في المرتبة الأولى بين الدول العربية من حيث الناتج المحلى الإجمالي بالأسعار الجارية البالغ 732 مليار دولار مثلت 27 % من إجمالي الناتج المحلى للدول العربية مجتمعة، وتلتها الإمارات بإجمالي ناتج محلى قدره 394.1 مليار دولار ومثلت 15 % من الناتج المحلى الإجمالي للدول العربية.

وكشف المسح أن هذا الرقم الذي مثل الناتج المحلي لـ 16 دولة عربية، مثل 16% فقط من قيمة الناتج المحلى الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية.

 وبلغ الناتج المحلى للولايات المتحدة الأمريكية بنهاية 2013، وفقا لإحصائيات رسمية لوزارة التجارة الأمريكية بموقعها على شبكة الإنترنت حوالي 16.7 تريليون دولار.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك