المزيد
اختيار المدير العام التنفيذي للبنك العربي «الشخصية المصرفية العربية للعام 2013 - 2014»

التاريخ : 23-04-2014 |  الوقت : 11:31:23

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلن اتحاد المصارف العربية عن اسم الشخصية المصرفية العربية لهذا العام وهو السيد  نعمه صبّاغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي في الأردن بعد أن اختاره مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية بالاجماع في اجتماعه الذي عقد في عمّان بتاريخ 16/4/2014 – وأقرّته الجمعية العمومية للاتحاد أيضا»بالاجماع في اجتماعها بتاريخ 17/4/2014، ومن المعلوم  أن جائزة الشخصية المصرفية العربية هي أعلى جائزة يقدّمها اتحاد المصارف العربية للقيادات المصرفية العربية، وخاصة أن هذه الجائزة تفرض موافقة مجلس ادارة الاتحاد والمؤلف من 20 دولة عربية كما أنها تعرض على الجمعية العمومية.

وقد منحت هذه الجائزة للأستاذ نعمه صبّاغ نظرا» لاسهاماته الواضحة في تطوير القطاع المصرفي العربي والعلاقات المصرفية والاقتصادية بين الدول العربية والدولية وخاصة أن السيد صبّاغ يترأس أكثر البنوك العربية انتشارا» في العالم العربي وله اسهامات كثيرة تصبّ في دعم القضايا العربية خصوصا» الاقتصادية منها والاجتماعية والمصرفية.
وفي هذه المناسبة صرّح الامين العام لاتحاد المصارف العربية – الأستاذ وسام فتـــّوح بأن اختيار الشخصية المصرفية العربية يستند الى معايير أساسية تتعلق بدور هذه الشخصية بالواقع المصرفي والاقتصادي عامةّ وفي دوره من خلال منصبه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق مشاريع واستثمارات تتيح تأمين فرص العمل والحدّ من البطالة ودعم القطاعات الانتاجية.
وأضاف فتــّوح أن للسيد صبّاغ خبرة مصرفية عريقة بدأت بالبنك الدولي في واشنطن عام 1973 – وشغل عدّة مناصب ادارية تنفيذية منها بنك فيرست شيكاغو – بنك الكويت الصناعي – بنك الكويت الوطني - البنك العربي الوطني في السعودية– بنك البحر المتوسط ويترأس حاليا»، بالاضافة الى منصبه كمدير عام تنفيذي للبنك العربي، مجلس ادارة T. Bank في تركيا ومجلس ادارة بنك أوروبا العربي في لندن، كما اكتسب خبرات مصرفية عربية واقليمية ودولية كان لها الأثر الايجابي في دعم القطاع المصرفي العربي.
وختم فتــّوح بأن تكريم السيد صبّاغ سوف يكون خلال افتتاح أعمال القمّة المصرفية العربية الدولية التي سوف تعقد في باريس يوم 20/6/2014 بالتعاون مع جمعية المصارف الفرنسية والأوروبية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك