المزيد
مصادر فلسطينية : تشكيل حكومة الوفاق لن تتم قبل معرفة الرئيس المصري

التاريخ : 25-04-2014 |  الوقت : 12:10:49

قالت مصادر وثيقة الصلة أنّ الرئيس أبو مازن يميل إلى عدم الإعلان عن تشكيل الحكومة الفلسطينية -حكومة الوفاق- قبل ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية .


وألمحت المصادر أنّ إعلان الحكومة يجب ان يكون من القاهرة نظراً للدور المصري الكبير خلال فترة الإنقسام الفلسطيني ولتقديم الشكر والتقدير للدور المصري عبر الرئيس المصري القادم .
 
وتقول المصادر أنّ السبب الرئيس لوضع فترة الـ "5 اسابيع" لتشكيل واعلان الحكومة كان الانتخابات المصرية , وبحسب ما ورد دنيا الوطن فإنّ "حماس وفتح" لن تعلنا تشكيل الحكومة دون غطاء مصري وموافقة مصرية مباشرة من الرئيس القادم على حل مشكلات القطاع بالتعاون مع مصر وغطاء مصري عربي لضمان استمرار حكومة الوفاق وعدم تعطلها بالحصار المالي والسياسي وفي حكومة اتفاق مكّة مثالاً بحسب المصدر .
 
وبحسب ذات المصدر فإنه وحتى نشر الخبر -منتصف ليل الجمعة- لم يبدأ الرئيس أبو مازن مشاورات لتشكيل الحكومة واستمع الى توصيات وفده الى غزة .
 
وكشف المصدر أن ما تمخضت عنه اتفاق غزة سيتم نقاشه في اجتماعات المجلس المركزي المقرر عقده غدا السبت , ومن المحتمل ان يصدر مرسومي الانتخابات والبدء باجراءات تشكيل الحكومة خلال الاسبوع القادم .
 
المصدر عاد وأكّد ان المباحثات التي تدور تؤكد انّ الرئيس ابو مازن لن يكون رئيس حكومة بالمعنى الفعلي وانما سيكون رئيساً فخرياً للحكومة وسيتم تكليف نائبين له احدهما رامي الحمدلله واسم جمال الخضري النائب في المجلس التشريعي لا يزال على راس الاسماء المطروحة .
 
وكان احمد يوسف القيادي بحركة حماس ومستشار هنية السابق اكد في تصريحات خاصة لدنيا الوطن ان الاسابيع الخمسة التي اعطيت لتشكيل الحكومة الفلسطينية ستخللها الانتهاء من الانتخابات المصرية والتي من شأنها ان تكون فرصة للبحث في عدد من الملفات العالقة من اجل انهائها لتشكل انفراجة كاملة على الوضع الفلسطيني بصفة عامة وعلى قطاع غزة بصفة خاصة.



وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك