المزيد
اتفاقية بين وزارة الاتصالات وجامعتي الحسين والطفيلة لتشغيل الخريجين

التاريخ : 28-04-2014 |  الوقت : 12:15:53

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية مع جامعتي الحسين بن طلال في معان وجامعة الطفيلة التقنية ، تتضمن تدريب عدد من الخريجين الجدد في الجامعتين ضمن برنامج تأهيل وتدريب خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع الاتفاقية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط وكل من رئيس جامعة الحسين الدكتور طه الخميس، ورئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور اشتيوي العبدالله.

وقال الدكتور سليط ان توقيع الاتفاقية مع الجامعتين تأتي ضمن برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي تنفذه الوزارة بهدف جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل وبين خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجدد من خلال إكسابهم المهارات والخبرات العملية اللازمة.

ودعا الجامعات والمؤسسات الاردنية في القطاعين العام والخاص الى التعاون في موضوع تدريب وتأهيل الخريجين لاكساب الطلبة الخرجين الخبرة الكافية التي تؤهلهم لسوق العمل مما ينعكس على مساعدتهم في ايجاد فرص العمل، مشيرا الى ان الوزارة تعمل حاليا على عقد اتفاقيات اخرى خاصة في هذا المجال بقطاعات التعليم والصحة.

وقال الدكتور سليط ان الاتفاقية تتضمن تشغيل 15 خريجا من ابناء محافظة معان و13 خريجا من ابناء محافظة الطفيلة في الجامعتين من خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا الى ان خبرتهم وعملهم في الجامعات ستفتح لهم فرصا في سوق العمل مستقبلا .

واشاد بدور الجامعات في تيسير تشغيل خريجين جدد، متوقعا قيام هذه الجامعات بتعيين المتميزين منهم ضمن كادرها الوظيفي بعد انتهاء فترة التدريب التي تستمر عاما كاملا .-(بترا)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك