المزيد
مقتل مسلحين في عمليات عسكرية باليمن

التاريخ : 01-05-2014 |  الوقت : 02:48:40

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أعلنت مصادر عسكرية في اليمن، الخميس، عن مقتل 7 مسلحين، بينهم أحد قيادي تنظيم القاعدة، وذلك في عمليتين عسكريتين في محافظتي شبوة وأبين بجنوب البلاد.

وكشفت وزارة الدفاع عن مقتل أحد قيادي التنظيم، ويدعى "أبومسلم الأوزبكي"، في مواجهات مع الجيش في محافظة أبين حيث تستمر العملية العسكرية الرامية إلى فرض الأمن بالمنطقة.

كما قالت مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش اليمني شن غارات جوية وقصف مدفعي على أحد معاقل التنظيم في بلدة ميفعة بشبوة، مما أسفر عن مصرع 6 مسلحين وجرح آخرين وتدمير آليات.

وتزامن ذلك مع اندلاع اشتباكات بين الجيش وعناصر من القاعدة في منطقتي جول الريدة ورضوم، إثر محاولة القوات الحكومية التقدم نحو عزان، حسب ما أضافت المصادر.

وكانت القوات اليمنية تدعمها طائرات تابعة للقوات الجوية بدأت، الثلاثاء الماضي، هجوما على معاقل القاعدة في جنوب البلاد، في محاولة للقضاء على التنظيم الذي قتل مئات الأشخاص منذ عام 2011 .

يشار إلى أن مسلحين من تنظيم ما يعرف بـ" القاعدة في جزيرة العرب" وحلفاء لهم في "جماعة أنصار الشريعة"، فروا إلى المنطقة الجبلية عام 2012 بعد أن طردهم الجيش اليمني من المدن التي سيطروا عليها في 2011 .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك