المزيد
الطائفة الأرثوذكسية تحذر من تصاعد الاعتداءات على المساجد والكنائس برام الله

التاريخ : 01-05-2014 |  الوقت : 02:57:35

وكالة كل العرب الاخبارية

 

حذر مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية من تصاعد الاعتداءات الخطيرة التى ترتكبها عصابات عنصرية متطرفة ضد المساجد والكنائس وأملاك المواطنين، مستنكرا تصاعد وتيرة التهديدات والتى وصلت إلى مطران اللاتين فى مدينة الناصرة بولس ماركوتسو.

وكان مجلس الطائفة قد عقد جلسته فى ظل الإعلان عن سلسلة من الاعتداءات العنصرية التى طالت فى الأيام الأخيرة مسجدين فى أم الفحم والفريديس، وكنائس الجش والبصة والطابغة، ورسالة التهديد الداعية إلى ترحيل المسيحيين أو الشروع بقتلهم، ووصلت إلى المطران ماركوتسو.

وأكد المجلس أن العصابات الاستيطانية العنصرية المتطرفة تصعد من اعتداءاتها فى ظل غياب واضح للملاحقة القانونية، كما حذر المجلس من محاولات تجنيد الشباب العرب مع تركيز خاص على الشباب العرب المسيحيين، مشيرا الى قرار الجيش الإسرائيلى بإرسال رسائل مباشرة إلى الشباب المسيحيين، وهم دون السن القانونية، تحثهم على التطوع فى جيش الاحتلال.

ويرى المجلس أن قرار الجيش نابع من صعوبة اتباعه فى اختراق الحاجز الوطنى لدى الشباب العرب الواعين، ودعا المجلس إلى المزيد من التوعية الوطنية، محذرا من الدعوات المشبوهة لسلخ العرب المسيحيين عن قوميتهم وهويتهم الوطنية.

وأكد المجلس أن التصدى للاعتداءات العنصرية ولمؤامرة التجنيد لا يمكنها أن تكون محصورة طائفيا، بل هى معركة شعبية وطنية، تتضافر فيها كل القوى الوطنية على موقف موحد، خدمة للأجيال الناشئة، لحمايتها من محاولات تشويه الهوية الفلسطينية.

وخلال الأيام الماضية، قامت أطراف يهودية بأعمال عنصرية ضد غير اليهود من المسلمين والمسيحيين فى الداخل الفلسطينى، فقد قام يهودى متطرف بتوجيه رسالة بالعبرية إلى المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريكى اللاتينى العام فى البلاد، موجهة للمسيحيين، وإعطاء مهلة "للخروج من أرض إسرائيل"، على حد تعبيره.

وجاء فى رسالة التهديد التى وصلت للمطران ماركوتسو: "على رجال الدين المسيحيين بدءا من البطريرك وحتى العاملين فى الكنائس - ما عدا كنيسة البروتستانت والإنجيلية - وكل من يعتبر نفسه مسيحيا، إيصال فحوى الرسالة عبر وسائل الإعلام لإخبار المسيحيين أنهم ملزمون بترك البلاد حتى يوم 5/5/2014 وكل ساعة تأخير ستكلفهم حياة 100 شخص من بين المسيحيين التابعين للكنائس المقصودة".

وفى حدث آخر منفصل، قدم أحد الكهنة، رجال الدين المسيحيين، فى كنيسة "طبغة" شمال طبريا شكوى مفادها اكتشاف أمر إلحاق أضرار بعدد من المقاعد وأحد الصلبان المرفوعة بفناء الكنيسة هناك.

وتواصل شرطة طبريا أيضا أعمال البحث والفحص والتحقيق فى كافة تفاصيل وظروف وملابسات هذه الواقعة التى وصفتها الشرطة الإسرائيلية بأنها "أيضا بالغة الخطورة".

كما كشف مصلون فجر الثلاثاء الماضى النقاب عن قيام متطرفين يهود بخط شعار "تدفيع الثمن" على مسجد البلدة الساحلية، وذلك فى جنح الظلام كما قاموا بإعطاب اطارات نحو 17 مركبة للمواطنين هناك.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك