المزيد
هيغل يصل السعودية ويزور الأردن غدا

التاريخ : 13-05-2014 |  الوقت : 06:26:16

وصل وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إلى المملكة العربية السعودية، حيث يعقد لقاءات عسكرية في جدة تستمر حتى يوم غد الأربعاء.

ومن المقرر حسب بيان أصدرته اليوم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وحصلت "الغد" على نسخة منه، أن يصل هيغل إلى الأردن يوم غد، ضمن الجولة التي بدأها أمس إلى منطقة الشرق الأوسط، هي الثالثة منذ توليه منصبه الحالي.

وتقتصر زيارة هيغل إلى المنطقة على الأردن والسعودية وإسرائيل.

ووفق بيان سابق للبنتاغون، ستسلط زيارة وزير الدفاع الأميركي إلى الأردن الضوء على "التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن المملكة، حيث يتواجد أكثر من ألف عنصر أميركي".

كما ستركز محادثات هيغل في السعودية والأردن وإسرائيل "حول البرنامج النووي الايراني والنزاع في سورية، وستتطرق أيضا لتعزيز الاستراتيجية الأميركية في المنطقة"، حيث تعد الجولة "جزء من الجهود الأميركية للتنسيق مع حلفاء واشنطن في المنطقة لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة".

ويركز لقاء هيغل بوزراء دفاع دول الخليج وهو الأول من نوعه منذ 2008، على تنسيق "الدفاعات الجوية والصواريخ والأمن البحري والدفاع الإلكتروني، في مواجهة تحديات إقليمية أمنية مشتركة متعلقة بسورية وإيران ومصر والعراق"، بحسب البيان الذي أضاف أن هيغل سيختتم جولته في المنطقة بزيارة لإسرائيل.  

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك