المزيد
دخول شخصان الى مستشفى الكرك الحكومي يشتبه بإصابتهما بوباء " الكورونا"

التاريخ : 15-05-2014 |  الوقت : 09:33:52

وكالة كل العرب الاخبارية

 دخل شخصان من منطقتين مختلفتين في محافظة الكرك الى مستشفى الكرك الحكومي مساء الاربعاء لظهور اعراض مرضية عليهما تشبه اعراض وباء الكورونا.

وفي حين قالت مصادر طبية من داخل المستشفى بعدم ثبوت الاصابتين بالدليل القاطع واشارت الى انه سيصار الى اخذ عينات مخبرية من الشخصين لفحصهما والتاكد من حقيقة حالة الشخصين المرضية فقد علمت "عمون" انه تم وضع المريضين في غرفة العزل في المستشفى وتم منع الاختلاط بهما فيما تتعامل الطواقم الطبية المختصة معهما بحذر .

يشار الى ان احد الشخصين عاد من السعودية قبل فترة وجيزة حيث يتمركز وباء الكورونا هناك بشكل واسع والذي اعراضه بحسب اطباء متخصصين مشكلات بسيطة في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي الامر الذي يقولون انه يسبب سيلان الانف والسعال واحتقان الحلق مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم ، اما ان اصاب فيروس المرض الجزء السفلي من الجهاز التنفسي فيقول الاطباء المتخصصون انه يتسبب في الالتهاب الرئوي وخاصة بالنسبة لمرضى القلب والصدر ومرضى ضعف المناعة وكبار السن .

وبحسب الاطباء المتخصصين اياهم فان عدم وعي الناس باعراض مرض الكورونا كونها تشبه اعراض امراض البرد العادية يساعد في انتشاره ويفاقم من خطورته التي قد تفضي الى الوفاة ان تم اكتشاف المرض في مراحل متــأخرة .

وللوقاية من مرض الكورونا ينصح الاطباء المتخصصون بالنظافة العامة للجسم وتحري سلامة المـأكل والمشرب وتجنب بعض العادات الاجتماعية خاصة في المناسبات العامة وشرب الشاي والقهوة في اوان يشارك في الشرب منها في ذات اللحظة اشخاص كثيرون



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك