المزيد
الأمن ينفي خطف شقيق متهم بالقتل في الزرقاء

التاريخ : 16-05-2014 |  الوقت : 11:58:05

وكالة كل العرب الاخبارية

فيما نفى مصدر أمني تعرض شقيق متهم بجريمة قتل وقعت في الزرقاء قبل أشهر، للاختطاف على يد ذوي المجني عليه خلال عمله بنقل الركاب صباح أمس، بالقرب من جسر الجبل الأبيض غربي الزرقاء، قال شهود عيان إن أشخاصا اختطفوا السائق واقتادوه الى منطقة مجهولة.

وقال الشهود إنهم شاهدوا أشخاصا يهاجمون الحافلة التي كانت تقل ركابا، وعمدوا على اقتياد السائق إلى جهة غير معروفة، بيد أن المصدر أكد أن ذوي المجني عليه استبدت بهم سورة غضب لدى علمهم أن شقيق المتهم خالف شروط 'الجلوة' بعمله على حافلة عمومي ضمن منطقة سكن أهالي المجني عليه، إذ عمدوا الى إيقاف الحافلة بعد رشقها بالحجارة وحاولوا حجز السائق، إلا أن الأخير تمكن من الفرار والتوجه بالحافلة إلى مركز أمن الحسن.

وأضاف المصدر أن السائق ما يزال بعهدة الأجهزة الأمنية فيما يجري البحث عن الفاعلين.

ويوضح المصدر الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه أن ترحيل أهالي مرتكب جريمة القتل عن مناطق سكناهم بعيدا عن أهالي المجني عليه وحتى في حالات لا يكون الطرفان فيها يسكنان نفس المنطقة، تطبيق للجلوة العشائرية.

ورغم إلغاء الدولة الأردنية للقانون العشائري منذ سنوات طويلة، فإن الأجهزة الرسمية ما تزال ترعى بشكل أو بآخر تطبيق التقاضي العشائري، في سبيل إيجاد حلول للنزاعات بين المواطنين، خاصة في المناطق التي تحتل فيها العادات والقيم العشائرية حيزا واسعا في حياة سكانها.

والجلوة هي إجلاء أفراد من عائلة واحدة يرتبطون بدرجة القرابة حتى الجد الثاني عن منازلهم ومنطقة سكناهم في حدود اللواء الى مكان آخر ولا يعودون إليه إلا بعد إجراء صلحة عشائرية بين طرفي المشكلة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك