المزيد
النسور: تسهيلات وحوافز لاستثمارات المدن الصناعية وخاصة في المحافظات

التاريخ : 20-05-2014 |  الوقت : 07:27:52

 تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المستمرة للحكومة بإنشاء مدينة صناعية في كل محافظة من محافظات المملكة ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتماعا في دار رئاسة الوزراء أمس الاثنين لشركة المدن الصناعية الاردنية اطلع خلاله على خطط الشركة وبرامجها لإقامة مدن صناعية في كل من السلط والمفرق ومأدبا والزرقاء والطفيلة وجرش وعجلون.

 

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستقدم التسهيلات والحوافز اللازمة للاستثمارات التي تقام في المدن الصناعية وخاصة في المحافظات وبما يسهم في احداث تنمية مستدامة وتوفير فرص عمل للشباب ونقل وتوطين التكنولوجيا.
واوعز رئيس الوزراء لشركة المدن الصناعية بالإسراع في دراسة وتصميم المناطق الصناعية الجديدة التي سيتم انشاؤها تمهيدا لطرح عطاءات واجراءات التنفيذ، لافتا الى انه وحتى المحافظات التي يوجد بها مدن صناعية يمكن اقامة مدينة صناعية اخرى بها او توسيع المدينة الحالية.
كما اكد رئيس الوزراء ضرورة الاسراع في تنفيذ وتطوير الاجزاء المتوقع اشغالها في المراحل الاولى من هذه المدن لتكون جاهزة لاستقبال الاستثمارات.
وقدم الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور لؤي سحويل خلال اللقاء الذي حضره الوزراء المعنيون ورئيس مجلس ادارة شركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور علي المدادحة ورئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة بالوكالة الدكتور خالد ابو ربيع ايجازا عن برامج الشركة وابرز انجازاتها وخططها المستقبلية بما ينسجم مع التوجيهات الملكية التي تضمنتها رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني الى رئيس الوزراء بوضع تصور مستقبلي واضح للاقتصاد الاردني للسنوات العشر المقبلة لافتا الى ان الشركة وضعت برنامجا تنفيذيا على المديين المتوسط والبعيد للسنوات 2014 -  2024.
واستعرض ابرز التحديات التي تواجه عمل الشركة والاجراءات الحكومية المطلوبة لتمكينها من القيام بدورها في تخطيط وانشاء وتطوير وادارة المدن الصناعية في المملكة. (بترا).



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك