المزيد
« تجارة الأردن»: لا ارتفاع على أسعار المواد الغذائية خلال رمضان المبارك

التاريخ : 21-05-2014 |  الوقت : 01:15:10

أكد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ان اسعار المواد الغذائية لن يطرأ عليها ارتفاعات سعرية خلال شهر رمضان المبارك مشيرا الى ان المخزون الاستراتيجي للمملكة من المواد الاساسية يكفي لأكثر من خمسة اشهر.
 وقال الكباريتي خلال مؤتمر صحفي امس  ان المخزون الاستراتيجي من مادة القمح  يبلغ حاليا 632 الف طن تكفي حاجة المملكة 8 اشهر  والمخزون من مادة الشعير 483 الف طن من مادة الشعير تكفي لمدة 7اشهر،  ومخزون من مادتي السكر والارز تكفي  لخمسة اشهر.
واشار الى  توفر جميع السلع بمختلف بدائلها وبأسعار مناسبة تفوق احتياجاتهم الخاصة  بشهر رمضان المبارك، داعيا المواطنين الى عدم التهافت على شراء مستلزمات الشهر الفضيل واللجوء إلى تخزينها  بلا سبب مبرر لتوفرها بكميات كبيرة وبالاسعار المناسبة قبل وخلال الشهر الفضيل.
واكد ان غرفة تجارة الاردن تتواصل مع التجار والمستوردين لضمان سلامة كميات السلع التي يتم استيرادها من المواد الغذائية، مبينا ان العديد من المراكز التجارية بدأت مؤخرا بعرض السلع الاساسية في محالهم ليتسنى للمواطنين شراؤها قبيل حلول شهر رمضان.
وبين ان للتجار خلال شهر رمضان دور كبير في تأمين مستلزمات المملكة من المواد الاساسية انطلاقا من دورهم وواجبهم الوطني اتجاه الوطن والمواطنين. ونفى ان يكون هناك رفع  للأسعار وممارسة الاحتكار من قبل التجار حيث ان الاسواق العالمية مفتوحة امام الجميع ولا يستطيع اي من التجار احتكار مادة في كافة الاسواق  مشير الى  ان الاردن اصبح مصدر للمواد الغذائية المستودة للدول الجوار.
واكد الكباريتي  وجود منافسة قوية بين التجار تصب لصالح المواطنين بدليل العروض التي تجريها  المراكز التجارية على سلع أساسية إضافة إلى تعهد المولات بعدم رفع الأسعار خلال شهر رمضان.
واكد الكباريتي على دور الغرفة التكاملي مع جميع مؤسسات الدولة المعنية بشأن تأمين مستلزمات الشهر الفضيل وضبط الاسعار.
وقال  ان جميع غرف التجارة المنتشرة في المملكة مستعدة لتلقي الشكاوى والعمل على حلها خلال الشهر الفضيل، معربا عن استعداد الغرفة لتقديم المعلومات والحقائق لكافة المواطنين ووسائل الإعلام وتلقي الشكاوى والملاحظات  سواء عبر التواصل عن طريق الانترنت أو عبر الفاكس أو الاتصالات الهاتفية.
من جانب اخر اكد النائب الاول لغرفة تجارة الاردن غسان خرفان  توفر جيمع السلع الغذائية خلال شهر رمضان بكميات تزيد عن احتياجات المواطنين مبينا ان مخزون معظم الاصناف  يغطي استهلاك يصل عام كامل.
وقال  ان اسعار السلع التي تباع في السوق المحلية تعبر من منخفضة مقارنة بالاسعار التي تباع في اسواق دول المنطقة، موضحا ان العروض المنخفضة التي تجريها المراكز التجارية تعتبر دليل على المنافسة القوية التي تصب في صالح المواطنين، متوقعا ان يطرأ ارتفاع  محدود على اسعار اللحوم المستوردة  خلال شهر رمضان وذلك بعد ارتفاع اسعار في بلد المنشأ.
 النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الاردن وممثل قطاع المواد الغذائية رائد حمادة  اكد استقرار اسعار مختلف المواد الغذائية في السوق المحلية خلال شهر رمضان المبارك على الرغم من الزيادة المتوقعة في الطلب على السلع الاساسية.
وأوضح حمادة  أن الطلب على المواد الغذائية سيشهد خلال الفترة المقبلة طلبا متزايدا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مبينا أن أسعار المواد والسلع الرمضانية والأساسية تشهد حالة من الاستقرار.
واكد  ان الكثير من المراكز التجارية عملت خلال الفترة الماضية على  توفير كميات جيدة من مختلف السلع والمواد الغذائية تلبي احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك