المزيد
«المصفاة» تشتري 400 ألف أسطوانة تركية الصنع

التاريخ : 21-05-2014 |  الوقت : 07:29:28

قال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الاردنية المهندس عبد الكريم علاوين أن مصفاة البترول اشترت 400 ألف أسطوانة تركية الصنع عقب ارجاع اسطوانات الغاز الهندية إلى مصدرها بعد رفض مؤسسة المواصفات والمقاييس إدخلها إلى السوق. وأوضح العلاوين أن االمصفاة اشترت 400 ألف أسطوانة غاز منزلي حجم 12.5 كغم من شهر اب الماضي وحتى الآن.

وكانت مؤسسة المواصفات والمقاييس رفضت دخول شحنة اسطوانات هندية استوردتها المصفاة في تموز الماضي لعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الاردنية، حسب ما اعلنت المؤسسة. وقال العلاوين: إنه سيتم تمييز الاسطوانات بالوان مختلفة تحمل دلالات للاسطوانات التي توزع في مناطق الجنوب.

ومن الالوان التي سيتم استخدامها في دهان الاسطوانات "الأحمر المائل للبرتقالي، والأخضر، والأزرق، البرتقالي والأصفر، واللون الرمادي.

وحسب العلاوين فإنه سيتم تمييز الاسطوانات المخصصة للمحافظات البعيدة باللون الأحمر، للحد من عملية العبث في اماكن توزيعها، مبينا أن الاسطوانات التي تخرج للمحافظات البعيدة عن مراكز التعبئة تباع بأسعار اقل لتغطية تكاليف النقل، حيث يحظى الناقلون للغاز إلى محافظات الجنوب بسعر منافس لتأمين نقل الغاز إلى تلك المحافظات. وفي السياق ذاته، قال العلاوين: ان مصفاة البترول تعتزم استبدال الختم الانكماشي لاسطوانات الغاز المنزلي، للحد من عملية العبث في الاسطوانات من قبل بعض مراكز توزيع الغاز.

وبين العلاوين، إن عملية تعبئة الاسطوانات في المصفاة تتم من خلال شريط اتوماتيكي، بحيث يكون حجم الغاز لكل اسطوانة محدد "12.5 كغم"، مشيرا إلى أن بعض اصحاب وكالات توزيع الغاز يعملون على ازالة الختم الانكماشي، وسحب نسبة من الكمية في الاسطوانات واعادة ختمها به، من خلال وسائل متعددة.

وأكد ان الختم الانكماشي الجديد لا يمكن فكــــــه واعادة تركيــــــبه، وذلك لضــــمان عـــــــــدم العــــبث باوزان اســــطوانات الـــــغاز المنزلي.

وأشــــار العلاويـــــن إلى ان الاختام الانكماشية الجديدة سيــــــبدأ العمل بها مطلع تموز المقبل.

ويقدر حجم الاستهلاك اليومي للغاز المنزلي بنحو 100 – 120 الف اسطوانة يوميا، ترتفع في حال تأثر المملكة بمنخفض جوي لتصل الى 180 الف اسطوانة في حدها الاعلى. ويبلغ عدد وكالات توزيع الغاز المنزلي الموجودة في المملكة 850 وكالة، وعدد مستودعات التوزيع 92 مستودعا، موزعة في جميع أنحاء المملكة، والعاصمة تحصد الحصة الكبرى منها.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك