المزيد
«المعبر العقبة» ونهر الأردن يكرّمان الإعلاميين الشباب

التاريخ : 21-05-2014 |  الوقت : 07:43:44

رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، د.كامل محادين، حفل تكريم المشاركين في «برنامج الإعلامين الشباب» وتتويج الفرق الفائزة في «بطولة دوري مرسى زايد لكرة القدم»، اللذين نفذتهما كل من شركة المعبر العقبة للتطوير العقاري/ مشروع مرسى زايد، ومركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات التابع لمؤسسة نهر الأردن، بالإضافة إلى تكريم خريجي مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني، الذي قدمت شركة المعبر العقبة الدعم له، وذلك يوم الثلاثاء الموافق للثالث عشر من شهر أيار الجاري.

وفي الحفل الذي حضره الرئيس التنفيذي لشركة المعبر العقبة، المهندس عماد الكيلاني، ومدير عام مؤسسة نهر الأردن، المهندس غالب القضاة، وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، تمّ تكريم 55 مشاركاً في «برنامج الإعلامين الشباب» الذي انعقد على مدار شهرين، تلقوا خلالهما تدريبات بناء القدرات في مجال المهارات والأدوات الإعلامية، والتي تعتبر ضرورية لبناء نواة من الإعلاميين الشباب القادرين على تشكيل جيل إعلامي جديد يؤمن بأهمية دوره في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعه. وأشرف على تنفيذ البرنامج مجموعة من الإعلاميين من مدينة العقبة، الذين سخروا خبراتهم ومعارفهم وقدموها للمتدربين للاستفادة منها.
واشتملت الدورة على مجموعة من المحاضرات والتطبيقات المتخصصة في العمل الصحفي والإعلامي، بالإضافة إلى التدريب الميداني. ويندرج «برنامج الإعلاميين الشباب» ضمن سلسلة الدورات التي تعقدها شركة المعبر العقبة ومركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات بغية تعزيز الدور المحوري الذي يضطلع به الإعلام في تسليط الضوء على قضايا المجتمع المختلفة، وإيصالها إلى الجهات المعنية لإيجاد حلول لها وبالتالي المساهمة بشكل فاعل في تطور المجتمع وتنميته، وذلك بقيادة الشباب الذين يشكلون في العقبة ما نسبته 70% من عدد السكان.
كما شهد الحفل تتويج الدكتور محادين للفرق الفائزة في «بطولة دوري مرسى زايد لكرة القدم» التي شارك فيها 16 حياً من أحياء مدينة العقبة. وهدفت البطولة إلى خلق حيّز رياضي يستثمر طاقات الشباب ومواهبهم الرياضية، ويوجهها في أنشطة منظمة من شأنها تنمية لياقتهم البدنية، وتعزيز مهارات اللعب والتخطيط الجماعي وروح الفريق والروح الرياضية وحس المنافسة الإيجابية لديهم. وقد اختتمت البطولة بحصول فريق «الكرامة» على المركز الأول وتتويجه بكأس البطولة ومنحه الميداليات الذهبية فضلاً عن جائزة نقدية قيمتها 750 ديناراً. وحصل فريق «صلاح الدين» على المركز الثاني والميداليات الفضية وجائزة نقدية قيمتها 500 دينار، فيما حلّ فريق «الرمال» في المركز الثالث وحصد الميداليات البرونزية وجائزة نقدية قيمتها 350 ديناراً. وقد جاء في المركز الرابع فريق «العالمية» الذي حصل على جائزة ترضية قميتها 150 ديناراً.
وتمّ خلال الحفل تكريم خريجي مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني الذي قدمت شركة المعبر العقبة الدعم لمبادرتين من مبادراته؛ مبادرة تأهيل ذوي الإعاقة التي تلقّى المشاركون فيها دورة ICDL الخاصة بأساسيات استخدام الحاسوب، ومبادرة سندكم، والتي استفاد المشاركون فيها من مجموعة من الدورات الحرفية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك