المزيد
ايخهورست تحذر الطيران اللبناني من منعه التحليق فوق أوروبا

التاريخ : 21-05-2014 |  الوقت : 10:54:32

وكالة كل العرب الاخبارية

حذرت سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست من أن شركات الطيران اللبنانية تواجه حاليا إمكان فرض حظر كامل على عملها ضمن المجال الجوي للاتحاد الأوروبي. هذا التحذير جاء في خلال لقاء ايخهورست مع وزير الاشغال العامة العامة والنقل غازي زعيتر يرافقها وفد من طيران الاتحاد الاوروبي.


 

ووفق ما جاء في بيان لبعثة الاتحاد الاوروبي فإن هذا التوجه "يأتي هذا بعدما سبق للمنظمة الدولية للطيران المدني أن لفتت إلى تأخير كبير في معالجة مسائل السلامة في كانون الأول 2012. وخلصت لجنة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى أن السبب الأساسي للقلق هو التأخير في إنفاذ قانون الطيران المدني الرقم 481/2002".

 

 ووفق بيان صادر عن مكتب الوزير زعيتر فإن "البحث مع ايخهورست تناول البحث تطوير سياسة الطيران المدني بين لبنان والاتحاد الاوروبي والتعاون القائم واستمراره وتطويره والاستفادة القصوى من الخبرات في هذا المجال". ولاحقا، اعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان ان "رئيسة البعثة التقت الوزير زعيتر للحث على اتخاذ إجراءات طارئة تضمن الإشراف المنظم على الطيران المدني في لبنان".

  

وقالت أيخهورست: "إن الاتحاد الأوروبي يقدم المساعدة الفنية وهو ملتزم العمل بشكل وثيق مع السلطات اللبنانية، لكن من الضروري إنفاذ هذا القانون وإنشاء هيئة طيران مدني لبنانية مستقلة تتمتع بالموارد المناسبة". وشددت على "ضرورة أن يكون على رأس هذه الهيئة أشخاص مؤهلون يتمتعون بخبرة كبيرة في الإشراف التنظيمي".واشار البيان الى ان "لجنة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي تعقد اجتماعها المقبل في شهر تشرين الثاني 2014 وسيتخذ في خلاله قرار في شأن إدراج شركات الطيران اللبنانية على لائحة الناقلات الجوية المعرضة لحظر تشغيلي ضمن المجال الجوي للاتحاد الأوروبي".

 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك