المزيد
العقبة : رفع رسوم خدمات ميناء الحاويات مع اقتراب رمضان

التاريخ : 21-05-2014 |  الوقت : 12:33:30

وكالة كل العرب الاخبارية

انتقدت غرفة تجارة عمان قرار رفع اسعار بدلات خدمات المناولة في ميناء حاويات العقبة، مؤكدة انه سيلقي تبعات سلبية على القطاع التجاري.

وقال رئيس الغرفة عيسى حيدر مراد في بيان صحافي الأربعاء أن القرار الذي وصفه بالمفاجئ سيعمل على زيادة الأعباء المالية على المواطنين من خلال انعكاس اثار القرار على اسعار السلع والخدمات.

واضاف ان القرار سيؤدي الى رفع أسعار السلع والبضائع القادمة عبر ميناء العقبة، ويؤثر على تنافسية الميناء مع الموانئ الأخرى المجاورة، مشيرا الى ان فترة تطبيق القرار تشهد ارتفاعا في حجم المناولة، تزامنا مع قدوم شهر رمضان الذي يزيد فيه الطلب على المواد الغذائية . 

واوضح ان القرار قد يوفر مزيدا من الإيرادات للحكومة، لكنه يترك تداعيات سلبية على كلف المستوردين بمختلف قطاعاتهم، ما يلقي بظلال قاتمة على أنشطتهم.

ودعا مراد الى ضرورة العودة عن القرار النظر حفاظا على حركة انسياب السلع والمواد الأساسية الى السوق المحلية مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل تلافيا لأية زيادات على الأسعار.

واستغرب رئيس الغرفة مواصلة الجهات الرسمية اتخاذ قرارات أحادية الجانب دون مشاركة القطاع الخاص ولا تراعي مبدأ التشاركية في رسم السياسات الاقتصادية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك