المزيد
امين عمان يشارك في منتدى أستانا الاقتصادي السابع

التاريخ : 22-05-2014 |  الوقت : 12:46:50

وكالة كل العرب الاخبارية

اكد أمين عمان عقل بلتاجي أهمية المدن في عملية تطور المجتمعات والشعوب واحتياجاتها المتزايدة وضرورة توافق القدرات الاستيعابية من بنى تحتية في المدن .

وقال امين عمان في كلمة القاها خلال مشاركته في أعمال منتدى أستانا الاقتصادي السابع الذي افتتحه رئيس الوزراء كريم موسيموف مندوباً عن رئيس جمهورية كازاخستان نورسلطان نزرباييف في العاصمة الكازاخية بحضور أكثر من ألف شخصية اقتصادية ومالية ومدنية " أن خمسة ملايين إنسان في العالم ينتقلون كل أسبوع للعيش والعمل في المدن مما سيجعل نسبة القاطنين في المدن تصل إلى ٧٠٪ من نسبة سكان العالم مع حلول ٢٠٢٠ ".

و تحدث بلتاجي عن التنظيم الاستثماري في الاردن والتسهيلات التي تقدمها الحكومة ، داعياً الحضور إلى متابعة النشاطات والفعاليات الاقتصادية للاستفادة من موقع الأردن الاستراتيجي كبوابة حيوية لمنطقة الشرق الأوسط ونقطة تجمع إلى آسيا وأوروبا وأفريقيا. 

وشدد على دور الحكومات المحلية في إيجاد الحلول البيئية ، والطاقة ، والنقل العام ، والعناية بالتنظيم الحضري للمدن ، وان لا يكون توسع المدن على حساب الرقعة الخضراء.

وكان عمدة مدينة أستانا وعمدة عمّان قد دشنا شارعاً رئيسياً في المدينة باسم المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه ، تقديراً من الشعب الكازاخي وقائده نورسلطان نزرباييف لجلالة الراحل الكبير لما حققه لشعبه من امن واستقرار وازدهار ، وكذلك دور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في توطيد أواصر المحبة بين الشعبين والعلاقة المميزة التي تجمع جلالته والرئيس نزرباييف.

وكانت امانة عمان أطلقت اسم الرئيس نورسلطان نزرباييف على احد اهم شوارع العاصمة عام 2010 علما بان مدينة أستانا قد أطلقت قبل ذلك اسم عمان على شارع يخترق شمال وجنوب العاصمة. 

وحضر الافتتاح أعضاء الوفد الأردني المشارك من أعضاء مجلس الأمانة ورؤساء الجامعات الأردنية .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك