|
خالد الظنحاني يتسلم النسخة الأولى لديوان القصيدة المحمدية
![]() دبي، الفجيرة، 15 ديسمبر 2016، أقامت جمعية الفاروق الهندية في دبي أمسية ثقافية بمناسبة إطلاق النسخة الإلكترونية لديوان القصيدة المحمدية التي ألّفها السيد علي كوتشانور قبل 60 عاماً باللغة العربية في مسقط رأسه بولاية كيرلا الهندية. حضر اللقاء الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني الحائز جائزة الرئيس الهندي عبد الكلام العالمية للتميز الثقافي، والدكتور أحمد عبدالله رئيس مجموعة النور الطبية بدبي، وجميل عبد اللطيف رئيس جمعية الفاروق الهندية، وأنور نها رئيس المركز الثقافي لمسلمي كيرالا بدبي والإعلامي عبده شيوابورام، وعدد من المثقفين الهنود. وألقى الدكتور فريد كوتشانور كلمة تحدث من خلالها عن سيرة والده مؤلف ديوان القصيدة المحمدية، وألقى الضوء على النسخة الإلكترونية للديوان؛ وتحتوي على القصيدة التي تحكي السيرة النبوية لنبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، باللغتين العربية والمالايالامية، حيث قام شخصياً بترجمتها إلى الماليالامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بهدف وصول القصيدة إلى أكبر عدد من المسلمين في بلاد الهند. وألقى خالد الظنحاني كلمة أشاد فيها بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والهند التي تشهد تطوراً متزايداً في الناحية الأدبية والثقافية. مثمناً الجهد الذي بذله الدكتور فريد كوتشانور في إصدار النسخة الإلكترونية لديوان القصيدة المحمدية التي تحتوي على ألف بيت، باللغتين العربية والمالايالامية، وتناولت السيرة النبوية بحرفية عالية. ثم تسلّم النسخة الأولى من الديوان من جانب الدكتور أحمد عبدالله رئيس مجموعة النور الطبية بدبي والراعي الرسمي للفعالية. وكالة كل العرب الاخبارية تعليقات القراء
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد
|
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
تابعونا على الفيس بوك
|