المزيد
البلبيسي: علاج فايزر سيصل في آذار ويعطى لفئات محددة

التاريخ : 03-02-2022 |  الوقت : 09:34:34

وكالة كل العرب الاخبارية

أكد مستشار رئاسة الوزراء للشأن الصحي مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي أن أول دفعة من علاج فايزر لكورونا والذي يعطى عن طريق الفم، ستصل الأردن في شهر آذار القادم.

وقال البلبيسي خلال استضافته في صوت المملكة الخميس، إن الأردن حجز كميته من علاج فايزر والتي تكفي 8 آلاف مريض، إلا أنه لم يصل بعد.

وأضاف أن هذا العلاج سيعطى في المسستشفيات فقط ولن يكون متاح منزليا، وللحالات التي تستدعي تلقي العلاج، موضحا أنه يعطى في الايام الخمسة الاولى من المرض للاشخاص ذوي الاختطار العالي إذا كانت الإصابة متوسطة أو خفيفة.

وأوضح أنه سيعطى لمن يعاني أمراضا مزمنة أو سمنة كبيرة، أو أمراض قلب، أو نقص مناعة، وما ماثل هذه من الأمراض، وفق بروتوكول معين.

وبين أن العلاج سيكون متوفرا في وزارة الصحة فقط، ويعطى مجانا للمرضى، مشيرا إلى أن نسبة فعاليته 89%.

 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك