|
سوزان نجم الدين تُكرم في بغداد
![]() عادت الفنانة السورية سوزان نجم الدين إلى دمشق للالتحاق بتصوير مسلسل "امرأة من رماد" مع المخرج نجدة أنزور بعد مشاركتها في مهرجان "بابل" العالمي للثقافات والفنون في رحلة استغرقت أربعة أيام حافلة باللقاءات والندوات والتكريمات. بعد ذلك توجهت الفنانة إلى مدينة بابل الأثرية لتتصفح أولى صفحات الحضارة الإنسانية وكان باستقبالها محافظ بابل الذي اصطحبها لزيارة أحد دور الأيتام في المدينة، إذ اشترطت "سفيرة الحب والسلام" أن تبدأ فعاليتها بزيارة لأيتام العراق قبل حضور المهرجان، وقد احتفلت بعيد ميلاد أحد أيتام المدينة بصحبة بقية الأيتام لترسم على شفاههم البسمة والفرح، قبل أن تحضر ندوة عن الدراما العربية بشكل عام والسورية والعراقية بشكل خاص، حيث تحدثت نجم الدين عن تجربة الدراما السورية وتحدياتها في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد. ولبّت سوزان دعوة من دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة العراقية واجتمعت مع عدد مع النجوم، حيث تحدثت هناك عن واقع الدراما السورية وكيفية إنتاج أعمال مشتركة بين العراق وسوريا مبدية استعدادها للعمل مع الفنانين العراقيين من أجل إنجاح هذا المشروع، كما عقدت في نهاية الاجتماع مؤتمراً صحفياً على خشبة المسرح الوطني العراقي وتحدثت فيه عن دور العراق الحضاري والثقافي بين البلدان العربية معتبرة أن زيارتها للعراق حلماً قد تحقق لأن العراق بلد الفن والحب والسلام. وأضافت: "لا أستطيع أن أخبئ مشاعري يوم كرمتني بابل بدعوتها الكريمة. مرّ على ذاكرتي شريط من الدموع التي ذرفتها على العراق وهو يقع فريسة الحروب ومغامرات صناعيها والمولعين بها، فالعراق لا يستحق منا سوى أن نمنحه الحياة، وأن نمنحه الحب لا الموت والدمار". وفي نهاية المهرجان تم تكريم سوزان نجم الدين بدرع بابل من قبل رئيس المهرجان الشاعر الدكتور علي الشلاه وسط تصفيق حار من البابليين.
وكالة كل العرب الاخبارية تعليقات القراء
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد
|
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
تابعونا على الفيس بوك
|